الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هواجس "بريكست" تقفز بأسعار المعدن الأصفر

هواجس "بريكست" تقفز بأسعار المعدن الأصفر
22 أكتوبر 2019 18:58

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، قبل اقتراع مهم للنواب البريطانيين بشأن اتفاق الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي، ولكن توقعات إبرام اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين حدّت من مكاسب المعدن الأصفر.

وبحلول الساعة 09:36 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب 0.3 بالمئة إلى 1487.98 دولار للأوقية (الأونصة). كما صعد الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1491.10 دولار للأوقية.

وانخفضت السندات الحكومية لمنطقة اليورو اليوم، قبل اقتراع برلماني مهم في بريطانيا يحدد ما إذا كانت بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي بموجب اتفاق في نهاية الشهر.

وحد من مكاسب الذهب التفاؤل الذي أفرزه الحديث عن تقدم في مفاوضات التجارة الصينية-الأميركية مما عزّز الإقبال على الأصول المرتفعة المخاطر.

اقرأ أيضاً... الذهب يستقر وسط ترقب محادثات التجارة و«بريكست»

وقال له يو تشينغ نائب وزير الخارجية الصيني، اليوم، إن الصين والولايات المتحدة أحرزتا بعض التقدم في محادثاتهما التجارية.

جاءت تصريحاته بعد يوم من حديث الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن التفاؤل بشأن إبرام اتفاق، بينما قال لاري كودلو مستشار البيت الأبيض إنه من الممكن سحب الرسوم المقررة على سلع صينية في شهر ديسمبر إذا مضت المحادثات على نحو جيد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 17.64 دولار للأوقية، لتواصل مكاسبها للجلسة الخامسة على التوالي. وصعد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 889.27 دولار وربح البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1760.01 دولار للأوقية.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©