الاقتصادي

الاتحاد

لبنى القاسمي تبحث فرص تعزيز حضور «دوتشيه بنك» في السوق المحلية

بحثت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية بأبوظبي أمس مع وفد من الإدارة العليا لمجموعة “دوتشيه بنك” مجالات استفادة البنك من المقومات الاستثمارية والمزايا التنافسية التي توفرها الإمارات.

وتهدف تلك المباحثات إلى تعزيز حضور البنك في السوق المحلية، ومواكبة عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة في مختلف القطاعات.
وترأس وفد البنك فيرنر شتاين مولر المدير العالمي للمعاملات المصرفية الدولية وعضو اللجنة التنفيذية للمجموعة.
وأكدت معاليها خلال اللقاء أن الإمارات تعد مركزا إقليميا وعالميا للكثير من المؤسسات المالية العالمية.
وقالت إن ذلك يؤكد حيوية سوق الإمارات وثقة المؤسسات العالمية بمستقبله ويبرز المكانة المالية والاقتصادية والتجارية المتقدمة التي تتمتع بها الدولة على المستويين الإقليمي والعالمي.
وأضافت القاسمي أن افتتاح البنك لأول فرع مصرفي في أبوظبي بعد سنوات من العمل في إطار المكاتب التمثيلية، يثبت للعالم الفرص الكبيرة والمتنوعة التي يتمتع بها سوق الإمارات إقليميا وعالميا ويؤكد متانة اقتصاد الإمارات وحيوية قطاعاته المختلفة وقدرته على مواجهة الأزمات والتحديات الإقليمية والعالمية.
وأشارت إلى أن وجود بنك عالمي مثل “دوتشيه بنك” في الإمارات يؤكد النظرة الاستراتيجية للمؤسسات المالية العالمية تجاه بيئة الأعمال وأجواء المنافسة القائمة في الإمارات.
وأوضحت أن الإمارات توفر مناخا استثماريا مميزا بمعايير عالمية متقدمة وتقدم بيئة عمل نوعية هي الأكثر تنافسية على مستوى المنطقة والعالم، مؤكدة أن الفرص الاستثمارية العالمية التي توفرها أسواق الإمارات تنسجم مع الطموحات التوسعية للمؤسسات والشركات الاقتصادية والمالية.
من جانبه، أكد شتاين مولر اهتمام “دوتشيه بنك” بسوق الإمارات والفرص المتنوعة التي يوفرها والتي تساهم في تعزيز الخطط التوسعية للبنك.
وقال شتاين ان افتتاح فرع للبنك في أبوظبي يأتي انطلاقا من النظرة المستقبلية المتفائلة للبنك بسوق الإمارات والفرص الاستثمارية التي يوفرها للمؤسسات المالية والاقتصادية ومواكبة لعمليات التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارات في مختلف القطاعات ووجود العديد من الخطط التوسعية الأخرى للبنك في الإمارات والمنطقة. حضر اللقاء الدكتور هنري عزام الرئيس التنفيذي لدوتشيه بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومايك هيوز مدير عام رئيس العمليات المصرفية الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يذكر أن دوتشيه بنك بدأ خططه التوسعية في منطقة الخليج بافتتاح مكتب تمثيلي له في أبوظبي عام 1999 أتبعه بآخر في دبي عام 2001، فيما قام بتأسيس فرع داخل مركز دبي المالي العالمي عام 2005 بهدف الاستفادة من الفرص الإقليمية المتاحة

اقرأ أيضا

أسعار النفط في أدنى مستوياتها منذ 17 عاماً