الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«موانئ أبوظبي» تباشر تنفيذ مشروع «مرسى مينا»

«موانئ أبوظبي» تباشر تنفيذ مشروع «مرسى مينا»
22 أكتوبر 2019 00:02

أبوظبي (وام)

بدأت موانئ أبوظبي تنفيذ مشروع «مرسى مينا»، الواجهة البحرية للمدينة الذي يسهم في إحياء المنطقة التاريخية في ميناء زايد، ويحولها إلى وجهة ترفيهية تقدم تجربة فريدة مميزة لفئات المجتمع كافة.
وإيذاناً بانطلاق أعمال التشييد، تم إنزال أول حاوية في أرض المشروع، بحضور عدد من مسؤولي الشركة، حيث من المقرر إنجاز المشروع وافتتاحه أمام الجمهور في الربع الأول من عام 2020.
ويقع مشروع «مرسى مينا» بالقرب من محطة أبوظبي للسفن السياحية، حيث يشكل أول المعالم البارزة التي تستقبل ركاب السفن السياحية فور وصولهم إلى إمارة أبوظبي، كما سيوفّر وجهة ترفيهية فريدة من نوعها لسكان الإمارة.
وأشار الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي إلى أهمية محطة أبوظبي للسفن السياحية كبوابة دخول حيوية إلى المدينة، وقال: «يأتي تنفيذ مشروع مرسى مينا في إطار سعينا إلى استقطاب المزيد من الزوار إلى محطة أبوظبي للسفن السياحية، وتعزيز الوعي بأهمية موقعها في ميناء زايد التاريخي، إضافة إلى توفير تجربة ثرية لأفراد المجتمع وزوار الإمارة على حد سواء».
وأضاف: «انطلاقاً من حرصنا على دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة في الإمارة، سنقوم بتخصيص مساحة من وجهة مرسى مينا لاستقطاب رواد الأعمال ومشاريعهم الصغيرة المبتكرة، حيث نقدم لهم تسهيلات تكفل مساعدتهم على تنمية أعمالهم».
ويشكل «مرسى مينا» إضافة نوعية للوجهات الترفيهية في الإمارة وعامل جذب للزوار بمرافقه المؤلفة من حاويات شحن تمت إعادة تدويرها وتصميمها، بحيث تستخدم كمطاعم ومتاجر ومرافق ترفيهية تعكس الطابع البحري والملاحي للمكان.
كما يضم «مرسى مينا» ملاعب ومناطق مفتوحة للجلوس وأعمالاً فنية لمجموعة من الفنانين الإماراتيين الموهوبين مصنوعة من معدات بحرية أعيد استخدامها، بحيث تضفي جواً فنياً على المكان.
وحرصت موانئ أبوظبي على دعم أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الوطنية، إذ خصصت منطقة لاجتذاب رواد الأعمال بنماذج تجارية مبتكرة، وتقدّم لهم تسهيلات تساعدهم على تنمية مشاريعهم وأعمالهم التجارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©