الاتحاد

الاقتصادي

أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي

أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي

أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي

لندن (رويترز)

انخفضت أسعار النفط أمس الاثنين وسط تنامي المؤشرات على ضرر ناجم عن الحرب التجارية الأميركية الصينية التي أبطأت النمو الاقتصادي العالمي، وخفضت الطلب على سلع أولية مثل النفط. وبحلول الساعة 1327 بتوقيت جرينتش، كان خام القياس العالمي مزيج برنت منخفضاً 1.01 دولار عند 58.41 دولار للبرميل. ونزل الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 95 سنتاً إلى 52.83 دولار للبرميل.
وبالرغم من قول الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه سيرحب بتوقيع اتفاق مع الصين عندما يلتقي نظيره الصيني في قمة «أبيك» في نوفمبر، قال وزير التجارة الأميركي إنه ليست هناك حاجة إلى إتمام اتفاق تجارة مبدئي الشهر المقبل. ومما يضيف إلى التوترات، ما أظهرته وثيقة من أن الصين تسعى إلى فرض عقوبات انتقامية بقيمة 2.4 مليار دولار ضد الولايات المتحدة لعدم الامتثال لحكم لمنظمة التجارة العالمية في قضية رسوم جمركية يعود تاريخها إلى عهد الرئيس السابق باراك أوباما.
وقال ستيفن برينوك من «بي.في.إم» للسمسرة في عقود النفط: «يبدو احتمال الانتعاش مستبعداً في هذه المرحلة في ظل قلة المحفزات، فلن يغير الواقع السلبي إلا اتفاق تجارة جدي بين الولايات المتحدة والصين أو خفض أكبر من جانب أوبك، ولا يبدو أن أياً منهما سيتحقق».
كانت روسيا، ثاني أكبر منتج للنفط في العالم، قالت أمس الأول إنها لم تلتزم بخفض المعروض المتفق عليه في سبتمبر بسبب زيادة في إنتاج مكثفات الغاز الطبيعي مع تأهب البلاد لفصل الشتاء.

اقرأ أيضا

النفط يبلغ ذروة 3 أشهر بفضل آمال التجارة