الرئيسية

الاتحاد

الإمارات تبني مستشفى ميدانياً في هايتي

هايتيون يحملون مواد إغاثة في بورت أو برنس أمس

هايتيون يحملون مواد إغاثة في بورت أو برنس أمس

بدأت هيئة الهلال الأحمر الخطوات التنفيذية لإنشاء مستشفى ميداني في هايتي لتقديم العلاج والخدمات الطبية لجرحى ومصابي زلزال هايتي.
وشهدت جهود “الهيئة” -التي تدخل عامها الثامن والعشرين في العمل الإغاثي والإنساني بمشاريع وبرامج إنسانية بثلاثة مليارات درهم في 95 دولة- توسعاً على الساحة الهايتية، وتوزيع مساعدات لأكثر من 1500 أسرة منكوبة.
ويرجح وفد “الهيئة”، الذي يزور الدومينيكان، أن يقام المستشفى الميداني في مدينة بوكيتس الهايتية التي تبعد 5 كيلومترات عن العاصمة بورت أوبرنس، بحسب حميد راشد الشامسي رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر.
وتسيّر الهيئة جسراً جوياً لإغاثة منكوبي زلزال هايتي، ووزعت أكثر من 145 طناً من مواد الإغاثة والإمدادات الطبية ومستلزمات الإيواء كما تم شراء كميات من المساعدات من السوق المحلية في سانتو دومنجو شملت كميات كبيرة من عبوات المياه بشعار “الهلال الأحمر” طبعت عليها عبارة “غير مخصص للبيع”.
إلى ذلك، سرع برنامج الغذاء العالمي أمس توزيع المساعدات في هايتي، حيث ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال إلى 180 ألفاً. وكثفت الشرطة دورياتها في شوارع العاصمة بورت او برنس للحد من عمليات النهب التي تستهدف الإغاثة والمباني الشاغرة والمهدمة

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجّه بإنشاء مراكز فحص من المركبة على مستوى الدولة