الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حمدان بن محمد يوجّه بتوفير الخدمات الحكومية للأفراد على تطبيق «دبي الآن»

حمدان بن محمد يوجّه بتوفير الخدمات الحكومية للأفراد على تطبيق «دبي الآن»
22 أكتوبر 2019 01:20

دبي (وام)

وجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، بتوفير خدمات الجهات الحكومية للأفراد على تطبيق «دبي الآن»، مؤكداً أن دبي حققت نجاحات كبيرة في إطار استراتيجية تطوير العمل الحكومي، وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تضع راحة الناس وسعادتهم في قمة الأولويات، حيث تواصل الإمارة تحديث مفاهيم وقدرات العمل الحكومي بتوظيف أحدث التقنيات، ووفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية لتقديم خدمات حكومية سريعة وفعالة وعالية الجودة.
وأكد سمو ولي عهد دبي أن الأرقام تظهر النجاح الذي حققته دبي في تطبيق«استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية»، وتحويل أهدافها إلى إنجاز ملموس، حيث تجاوزت عائدات الخدمات الحكومية المقدمة عبر تطبيق «دبي الآن»الموحد، وعددها 88 خدمة ضمن 10 قطاعات حياتية، أكثر من أربعة مليارات درهم، بفضل الدور الريادي لـ «دبي الذكية» في تعزيز وقيادة جهود الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية في دبي في مجال التحول الرقمي.
ووجه سموه بتوحيد واجهة التطبيقات الحكومية، وتقديم كافة الجهات لجميع خدماتها عبر نافذة واحدة ممثلة في تطبيق«دبي الآن»، تماشياً مع نضج التجربة الرقمية الحكومية في دبي، وما يتطلبه ذلك من تقديم خدمات عالية الجودة تختصر الوقت والجهد الذي يقضيه الأفراد أمام عشرات التطبيقات لإنجاز معاملاتهم.
وأعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن اعتزازه بالنجاحات المتحققة ضمن مسار التحول الكامل للحكومة اللاورقية، وتقديره لجهود دبي الذكية في هذا الخصوص، وكل من ساهم في تحويل هذا الهدف إلى واقع.
وقال سموه: «اطلعت على آخر مستجدات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية ووجهت الجهات الحكومية بالعمل مع مكتب دبي الذكية لتوفير جميع خدمات المتعاملين على تطبيق «دبي الآن»، والعمل على الإغلاق التدريجي لتطبيقات المتعاملين المنفردة، والحد من تطوير تطبيقات جديدة، وننتظر من الجميع التعاون لتضافر الجهود لإنجاز التحول اللاورقي الكامل لمنظومة العمل الحكومي في دبي بحلول 12 ديسمبر 2021».
وأعربت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية عن خالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي لدعم سموه الكبير وتشجيعه المستمر، وحرصه على متابعة مستوى الإنجاز المتحقق في«استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية» التي أطلقها سموه في فبراير 2018، بهدف تحقيق التحول الرقمي الكامل لجميع المعاملات الحكومية الداخلية والخارجية والاستغناء عن الأوراق بنسبة 100 بالمئة، بما لذلك من أثر تعزيز قدرات العمل الحكومي والتيسير على المتعاملين، وتحقيق أعلى معدلات رضاهم، فضلاً عن الأثر الإيجابي الكبير على البيئة بتقليل الاعتماد على الأوراق والانخفاض بنسبة استهلاكها في العمل الحكومي إلى الصفر.
وقالت«تحدي الذات بهدف التطوير مهمة يومية لنا في دبي ،وبينما لا يزال كثير من قادة مدن العالم يشككون بإمكانية الاستغناء عن الورق بالكامل بهذه السرعة، نجحنا بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة وجهود الشركاء الحكوميين بتقديم نموذج عالمي يحتذى مدعم بالنتائج على الأرض، ونتطلع لاستكمال التحول اللاورقي، بالتعاون مع شركائنا في الدوائر والهيئات الحكومية.
واختتمت قائلة: «نجحنا حتى الآن من خلال الـ 88 خدمة المتاحة رقمياً عبر«دبي الآن» بتغيير أسلوب حياة مجتمع دبي، حيث وفرنا لكل إنسان 28 ساعة كان يهدرها سنوياً على المعاملات الحكومية الورقية، وجعلناه يستغني عن 14 زيارة لمراكز خدمة المتعاملين كذلك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©