الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«فيرست جلوبال» تدعم ابتكارات الشباب لحماية البيئة

«فيرست جلوبال» تدعم ابتكارات الشباب لحماية البيئة
22 أكتوبر 2019 01:20

دبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، أن حرص حكومة الإمارات على دعم وتحفيز كافة فئات المجتمع، خصوصاً الشباب، في مجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة، رسخ ريادة الدولة ومكانتها حاضنة ومركزاً عالمياً للابتكار.
وأشار معاليه في تصريح بمناسبة استضافة الإمارات تحدي «فيرست جلوبال» العالمي للروبوتات في دبي، إلى أن اختيار حماية المحيطات محوراً لهذا الحدث يأتي في الوقت المناسب تماماً، فالمحيطات التي تغطي ثلاثة أرباع كوكبنا، وتضم موارد لا حصر لها، تتعرض لتحديات عدة كتغير المناخ والتلوث بالمواد والمنتجات البلاستيكية والمواد الضارة، مؤكداً أن الابتكار هو الخيار الوحيد لمواجهتها، وتخفيف تداعياتها وتأثيراتها.
وقال وزير التغير المناخي والبيئة: إن تحدي «فيرست جلوبال»، الذي يحتضن الآلاف من ذوي الأفكار الخلاقة والمواهب من مختلف أنحاء العالم للمشاركة، يشكل منصة مهمة لتعزيز الجهود في مواجهة هذه التحديات وتحويلها إلى فرص تنموية.
من جهتها، أشارت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب، إلى أهمية استضافة دولة الإمارات تحدي فيرست جلوبال العالمي الذي يمثل مناسبة تجمع شباب العالم، وتسهم في تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم وتشجيعهم على توظيف أحدث الوسائل التكنولوجية في ابتكار الحلول للتحديات التي تواجه العالم.
وأكدت معاليها أن حكومة الإمارات حريصة على توفير البيئة الحاضنة لإبداعات الشباب، وتمكينهم من توظيف الأفكار الخلاقة واستثمارها، لافتة إلى أن أهداف تحدي فيرست جلوبال العالمي تتكامل مع توجهات الإمارات ونهجها في استقطاب العقول الشابة المبتكرة من مختلف دول العالم وإعطائهم الفرصة على الإبداع لمستقبل أفضل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©