الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أدنوك» توقع اتفاقية شراكة مع برنامج «ياس في المدارس»

«أدنوك» توقع اتفاقية شراكة مع برنامج «ياس في المدارس»
22 أكتوبر 2019 01:20

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» أمس، اتفاقية شراكة مع شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، تشارك بموجبها في برنامج «ياس في المدارس» الذي يهدف للمساهمة في تسريع وتيرة تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في أبوظبي.
تأتي الاتفاقية في إطار جهود «أدنوك» لدعم الجيل القادم من الطلاب الإماراتيين الموهوبين، وتزويده بالمهارات والمعارف اللازمة، ليصبح العجلة الدافعة للنمو والازدهار، ويسهم في تعزيز جهود الدولة لبناء اقتصاد تنافسي مستدام، قائم على المعرفة والابتكار. وبموجب الاتفاقية، سيتم توفير برنامج «ياس في المدارس» في شبكة مدارس «أدنوك» ومعاهدها الفنية، إضافة إلى مجموعة من المدارس الحكومية والخاصة في دولة الإمارات.
وقع الاتفاقية، عمر صوينع السويدي، رئيس دائرة المكتب التنفيذي في «أدنوك»، وسيف النعيمي، نائب الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس.
وكانت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات أطلقت برنامج «ياس في المدارس»، ضمن إطار مبادرة للمسؤولية المجتمعية تهدف لتعليم مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطريقة تفاعلية وممتعة، وذلك عبر تنظيم مشاريع مميزة ترتكز على رياضة السيارات في المدارس للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 8 -21 عاماً.
وقامت أكثر من 450 مدرسة في الدولة بإدخال برنامج «ياس في المدارس» في مناهجها الدراسية، للمساهمة في تطوير تدريس مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لنحو 35 ألف طالب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©