الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الاتحاد المصري يحدد 1 ديسمبر موعداً لـ «سوبر زايد»

الاتحاد المصري يحدد 1 ديسمبر موعداً لـ «سوبر زايد»
3 سبتمبر 2018 00:07

محمد الدمرداش (القاهرة)

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أن مباراة العين والأهلي في السوبر المصري الإماراتي في البطولة الجديدة التي وافق الاتحادان المصري والإماراتي على تنظيمها سنوياً، وتجمع بين بطلي الدوري في كلا البلدين، ستقام يوم 1 ديسمبر المقبل، في نسختها الأولى، وأنه تم إخطار المسؤولين في الإمارات بهذا الموعد.
وكان محمد كامل، رئيس شركة بريزنتيشن سبورتس، أكد على هامش تنظيم مصر مباراة سوبر الخليج العربي، والتي جمعت بين العين والوحدة على ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، قد تقدم باقتراح لمسؤولي لجنة دوري المحترفين بشأن إمكانية تنظيم بطولة جديدة في سبيل تعزيز العلاقات بين الإمارات ومصر، واقترح إقامة السوبر المصري الإماراتي سنوياً لتجمع المباراة بين بطل الدوري المصري الممتاز، وبطل دوري الخليج العربي، ويتم تبادل مكان إقامتها، على أن تقام نسختها الأولى في الإمارات خلال العام الجاري، ويطلق على البطولة اسم «سوبر زايد»، في إطار الاحتفال بعام زايد، ومرور مائة عام على ميلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
من جانبه، قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، إن المباراة تحدد لها يوم 1 ديسمبر المقبل بشكل رسمي، خاصة بعد موافقة اتحاد الكرة في مصر على هامش جلسته الأخيرة على المشاركة في البطولة سنوياً، على غرار السوبر المصري السعودي الذي تمت الموافقة عليه خلال العام الجاري.
وأشار رئيس لجنة المسابقات إلى أنه أخطر اتحاد الكرة أن يوم 1 ديسمبر المقبل مناسب تماماً بالنسبة للأهلي، كما تم إخطار النادي الأحمر الذي يشارك في اللقاء وأبدى موافقته على المشاركة، مشيراً إلى أنه تمت مخاطبة لجنة دوري المحترفين في الإمارات بهذا الموعد والتأكيد على أنه الأنسب، حيث ستتواصل لجنة دوري المحترفين مع مسؤولي نادي العين بشأن الموعد، مشدداً على أنه في حالة وجود مباريات لنادي العين بدوري الخليج العربي سيتم تأجيلها، لإتاحة الفرصة للفريق حتى يشارك في البطولة الجديدة.
وكشف عامر حسين عن أنه ورغم ضغط المباريات هذا الموسم في الدوري المصري، إلا أنه لا يمكن رفض إقامة بطولات عربية تأتي في الأساس لتوحيد الشعوب العربية وزيادة الارتباط بينها، مشيراً إلى أنها ستقام بشكل سنوي، وسيبحث الاتحادان المصري والإماراتي، إمكانية تحديد موعد ثابت لإقامة المباراة، وأنه من المقترح أن يستضيف ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، النسخة الأولى للبطولة يوم 1 ديسمبر المقبل.
في شأن مختلف، ينطلق اليوم، معسكر المنتخب المصري الأول، استعداداً لمواجهة النيجر يوم 8 سبتمبر الجاري، في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.
وقرر المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة، ضم الثنائي مروان محسن مهاجم الأهلي، ومحمد محمود لاعب فريق وادي دجلة، للمعسكر بدلاً من الثنائي أحمد حسن كوكا لاعب أولمبياكوس اليوناني، وسام مرسي لاعب ويجان الإنجليزي، المصابين.
أوضح هاني رمزي مدرب المنتخب المصري، أن رمضان صبحي صانع ألعاب فريق هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، لن يتمكن هو الآخر من اللحاق بمباراة النيجر بعد تجدد إصابته مؤخراً وحاجته لعلاج يستمر لمدة أسبوعين، وبالتالي لن يشارك في لقاء الإسكندرية.
ويظهر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لأول مرة في معسكر منتخب مصر بعد أزمته الأخيرة، ودخوله في مشاكل مع مسؤولي اتحاد الكرة بسبب طلباته التي وصفها الاتحاد بأنها مبالغ فيها تماماً.
ووصل صلاح إلى القاهرة خلال الساعات الماضية، وسط حراسة مشددة من جانب الأمن لتأمين وصول نجم ليفربول بعد مطالبته بتوفير حماية له منذ وصوله إلى القاهرة وحتى عودته مرة أخرى إلى لندن.
وتم استقبال صلاح أمام سلم الطائرة القادمة من لندن ومعه زميله أحمد حجازي لاعب وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وأنهى المسؤولون إجراءات دخول اللاعبين خلال دقائق معدودة، مع توفير حارسي أمن شخصيين لصلاح منذ لحظة وصوله، حيث توجه اللاعب لقضاء إجازة قصيرة على شاطئ الإسكندرية قبل الانضمام لمعسكر المنتخب اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©