الاتحاد

عربي ودولي

إطلاق خطة للمساعدات الإنسانية بقيمة 330 مليون دولار

السراج وسلامة وريبيرو خلال إطلاق الخطة في طرابلس (أ ف ب)

السراج وسلامة وريبيرو خلال إطلاق الخطة في طرابلس (أ ف ب)

طرابلس (أ ف ب)

وجهت الأمم المتحدة امس نداء لجمع 330 مليون دولار كمساعدة إنسانية لنحو مليون شخص في ليبيا. وقالت ماريا ريبيرو منسقة مساعدة الأمم المتحدة الإنسانية لليبيا في طرابلس إن الهدف في 2018 هو أن نصل «إلى 940 ألف شخص على الأقل علما بان التقديرات تشير إلى وجود 1.1 مليون شخص في ليبيا بحاجة لمساعدة إنسانية». وأضافت «نطلب 330 مليون دولار لتنفيذ 71 مشروعا في 2018.
وسيتم تنفيذ هذه المشاريع بالشراكة مع البلديات والمجتمع المدني والوزارات». وأوضحت بعثة الأمم المتحدة أن هذه المشاريع ستنفذها عشر وكالات للأمم المتحدة و11 منظمة غير حكومية وشركاء آخرون ليبيون، مضيفة أن هذا البلد يضم «1.1 مليون شخص 33 بالمئة منهم من الأطفال، في وضع هش للغاية وبحاجة لمساعدة إنسانية».
وكان المجتمع الدولي ساهم السنة الماضية بقيمة 98 مليون دولار في المساعدة الإنسانية لليبيا ما غطى 68 بالمئة من التمويل الذي طلبته الأمم المتحدة. واستفاد من تلك المساعدة أكثر من 500 ألف شخص من ليبيين ومهاجرين وطالبي لجوء.
وأدلت المنسقة بتصريحاتها أثناء مؤتمر خصص لإطلاق خطة الاستجابة للحاجات الإنسانية للأمم المتحدة في ليبيا لسنة 2018 وذلك في حضور رئيس الحكومة الليبية فائز السراج ومبعوث الأمم المتحدة لليبيا غسان سلامة.

اقرأ أيضا

الكونجرس الأميركي يسعى لإلغاء أمر ترامب سحب القوات من سوريا