الإمارات

الاتحاد

«جنايات دبي» تعاقب محاسباً بالحبس 3 سنوات

أدانت محكمة جنايات دبي محاسبا من إحدى الجنسيات العربية كان يعمل في دائرة حكومية بتهمة الاختلاس وقررت معاقبته بالحبس لمدة 3 سنوات ورد مبلغ 3 ملايين و300 ألف درهم للجهة التي كان يعمل بها وتغريمه ذات المبلغ وإبعاده عن الدولة فور انقضاء العقوبة.

جاء ذلك في الجلسة التي عقدتها المحكمة صباح أمس برئاسة القاضي فهمي منير فهمي وعضوية القاضيين د.علي حسن كلداري ومنصور محمد العوضي التي دانت فيها كذلك شرطية برتبة عريف أول بقسم الأجهزة الداخلية بمطار دبي الدولي بتهمة اختلاس 900 دولار و1000 درهم وجدت بحوزتها بسبب وظيفتها بعد أن كان فقدها أحد المسافرين، وعاقبتها بالحبس لمدة 3 أشهر مع وقف التنفيذ وتغريمها ذات المبلغين كونها كانت قد اعادتها قبل إحالتها للمحكمة، فيما عاقبت مراسلا أسيويا بالحبس لمدة 3 أشهر ورد مبلغ 150 درهما للشركة وتغريمه ذات المبلغ الذي دانته المحكمة باختلاسه من صندوق التبرعات الخاص بلجنة الإغاثة التابعة لجمعية الإصلاح والتوجيه الاجتماعي ذات النفع العام.
على صعيد متصل قررت محكمة جنايات دبي تحديد يوم 21 فبراير الجاري موعدا للاستماع إلى شهود النفي بقضية فساد مالي في شركة تمويل كبرى تمثلت برشا وخيانة لأمانة، واستغلال مناصب، ومنافع شخصية وصل إجمالي قيمتها إلى 46 مليون درهم.
وانكر خياط باكستاني أمام هيئة المحكمة اعتدائه على زوجته من ذات الجنسية بضرب أفضى لموتها. ويقول شاهد الإثبات إن شقيقه أبلغه بانه ضرب زوجته لأنها رفضت طلباته لمرات عديدة بارضاع طفليهما وقامت بالذهاب إلى سطح المنزل وشرعت بخلع حجابها مما اضطره إلى ضربها وإعادتها إلى المنزل وانه أثناء قيامه بضربها سقطت على رأسها. وقال إنه تحادث مع زوجة شقيقه وغادر البيت لكنها عادت وانتكست صحيا بعد ذلك ليقوم زوجها بنقلها إلى المستشفى الذي فارقت الحياة فيه فيما بعد. ويقول تقرير الطب الشرعي إن الوفاة جاءت نتيجة الإصابات اللاحقة بجسد المعنية نشأت عن الإصابة باجسام صلبة وخصوصا بمنطقة الرأس

اقرأ أيضا

خط ساخن موحد لحماية الأطفال في دبي