السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«نور الشارقة» تضيء المناطق السكنية والتجارية

«نور الشارقة» تضيء المناطق السكنية والتجارية
22 أكتوبر 2019 01:20

أحمد مرسي (الشارقة)

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة وهيئة الكهرباء والمياه ودائرتي البلدية والتخطيط والمساحة بالإمارة، مبادرة «نور الشارقة»، والتي تهدف إلى المناطق السكنية والتجارية، لتعزيز الأمن والأمان وخفض ومنع الجرائم التي قد تقع في هذه المناطق.
وأكد محمد أحمد العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمبنى الغرفة، وبحضور ممثلين عن الجهات المشاركة في المبادرة، على أهمية هذه المبادرة، والتي تهدف في المقام الأول لزيادة نسبة الشعور بالأمن والأمان في الإمارة ومنع الجريمة، وبالتالي ترسيخ الحقائق للمستثمر الأجنبي والواقع المحلي، بأن البيئة الاقتصادية في الإمارة تعتبر جاذبة لاستقطاب المشروعات والشركات وأصحاب الأعمال.
وقال، إن هناك نحو 70 ألف منشأة صناعية وتجارية ومهنية تتوزع في كافة المناطق بالإمارة، وأن مبادرة «نور الشارقة» تعتبر من المبادرات المهمة والتي تجسد الشراكة بين الجهات والقطاعات المختلفة للصالح العام، مشيراً إلى أن «الغرفة» قامت الفترة الماضية بالتنسيق مع الجهات المعنية لوضع خطة الانطلاق والاستمرارية للحملة لاحقاً.

الحي الآمن
من ناحيته، أكد العميد محمد راشد بيات مدير عام العمليات الشرطية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، أن إطلاق مبادرة «نور الشارقة»، بدأ من منطقة النهدة، وهي منطقة ذات كثافة سكانية وتجارية كبيرة، حيث باشرت الجهات المعنية تركيب كشافات إضاءة في الأماكن والمناطق المظلمة، على أن يتم تباعاً تركيب إضاءات في كافة شوارع وساحات المنطقة.
وقال إنه تم اختيار منطقة النهدة، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، ومن خلال مسح ميداني واستبيان أجري في الإمارة، وبالتنسيق بين إدارة الشرطة المجتمعية في القيادة، لتنفذ في البداية بمنطقة النهدة وليتم بعدها دراستها وتحليل الواقع في الشعور بالأمن والأمان، وقلة الجريمة، وفي حال ثبات جدواها يتم تنفيذها في الأماكن الأخرى، التي ستكون بالتنسيق مع الجهات المعنية أيضاً.
ولفت إلى أن نسبة الشعور بالأمن والأمان في الإمارة بصورة عامة فاقت 98%، كما وأن هناك انخفاضاً واضحاً في نسبة الجرائم المقلقة التي أقرتها المواثيق الدولية «16جريمة»، مثل القتل السطو والاعتداء والسرقة من المنشآت، بصورة كبيرة سجلتها الأرقام المسجلة في القيادة، وأن مثل هذه المبادرات تعتبر مهمة في كافة أرجاء الإمارة.

تخطيط حضري للمناطق
وأفاد المهندس حميد الكتبي مدير إدارة تراخيص البناء في دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة، بأن مبادرة «نور الشارقة»، تسهم بشكل كبير في تعزيز الأمن والأمان بكافة أنحاء الإمارة، وأن الدائرة قامت بإعداد قوائم بأسماء ملاك البنايات المستهدفة والتواصل معهم وإعداد المخططات والنماذج الخاصة بتركيب الإضاءات والكاميرات بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة الشارقة. وأشار محمد عبد الله مدير إدارة التميز في هيئة كهرباء ومياه الشارقة، إلى أهمية المبادرة والتركيز على استخدام المواصفات العالمية والجودة والأسعار الأقل والحلول المبتكرة في وسائل الإنارة المزمع استخدامها في «نور الشارقة»، وما لذلك من أهمية إقرار الأمن والسلامة في الإمارة بصورة عامة. وأكد سعيد غانم السويدي، من بلدية الشارقة عن أهمية هذه المبادرة التي تتمثل في انعكاسها الإيجابي على تحفيز المستثمرين في قطاع العقارات بتحقيق الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في المجتمع ويعد ذلك من أهم العوامل المعززة للتنمية والاستثمار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©