الاتحاد

الاقتصادي

المرحلة الثانية من «تعداد عجمان» تنطلق في أبريل المقبل

بنايات في عجمان (أرشيفية)

بنايات في عجمان (أرشيفية)

الاتحاد (عجمان)

تبدأ المرحلة الثانية لمشروع «تعداد عجمان» في أبريل المقبل للمنشآت والمباني الصناعية والتجارية والسكنية، على أن تبدأ عملية تعداد السكان نوفمبر المقبل. وسيخدم المشروع رؤية وخطة الإمارة الاستراتيجية 2021، ويلبي تطلعات وطموحات جمهور الإمارة من مواطنين ومقيمين.
وأكد ناصر الظفري، رئيس اللجنة الإعلامية لمشروع «تعداد عجمان» حرص القائمين على المشروع لتوفير آليات الدعم وسبل النجاح كافة لعمل الباحثين بما يصب في رضا الفئات المستهدفة وتحقيق أهدافه المرجوة.
وأشاد بالحرص والدعم المستمر للمشروع من قِبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، وكذلك التوجيهات السديدة والمتابعة المستمرة لسمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اللجنة العليا للتعداد، كما أشاد بدور اللجان القائمة كافة على المشروع وتواصلها مع المعنيين كافة بالتعداد، سواء داخل الإمارة أو خارجها.
وكشف وجود فريق بحثي تابع لمشروع «تعداد عجمان» يعمل على اخذ صورة واقعية وشاملة عن ميدان البحث، وذلك بهدف عرضها على الباحثين للتعرف على النماذج السكنية والمنشآت التي سيتم التعامل بما يسهل مهمة العمل ويزيد من جودة مخرجاته.
وقال ناصر الظفري: إن فريق العمل زار عدداً من النماذج والمنشآت السكنية والتجارية والصناعية والخدمية كما تم حصر الطرقات وجمع البيانات التي من شأنها أن تسهل عمل الباحث، مؤكداً على تنفيذ خطة تدريب وتأهيل شاملة للباحثين المشاركين في المشروع.
وأضاف: إن اللجنة بدأت المرحلة الثانية المتمثلة في تدريب الباحثين على عملية التعداد الذي سيبدأ في أبريل المقبل للمنشآت والمباني الصناعية والتجارية والسكنية، فيما ستبدأ عملية تعداد السكان نوفمبر المقبل.
وأفاد أن اللجنة الإعلامية اعتمدت الترويج للمشروع والتعريف بأهميتة في المناسبات الهامة في الإمارة كلها والتي كان آخرها المشاركة في الملتقى الحكومي السنوي التاسع والترويج لشخصية «عداد».
وناشد الظفري فئات وشرائح المجتمع كافة من التعاون مع ممثلي المشروع والفرق التحضيرية وتسهيل العمل المنوط بهم للوصول إلى الأهداف المرجوة من المشروع بما يخدم رؤية وخطة إمارة عجمان الاستراتيجية 2021، ويلبي تطلعات وطموحات جمهور الإمارة من مواطنين ومقيمين.

اقرأ أيضا

«أسهم أرامكو» تقفز %10 في أول أيام تداولها