الاتحاد

منوعات

متحف عجمان يحتفي بـ«العد التنازلي» لـ«إكسبو 2020»

أنشطة تبهج الكبار والصغار بمتحف عجمان (من المصدر)

أنشطة تبهج الكبار والصغار بمتحف عجمان (من المصدر)

عجمان (الاتحاد)

استضاف متحف عجمان أمس، احتفالية خاصة بمناسبة بدء العد التنازلي لانطلاق «إكسبو 2020 دبي» بعد عام من الآن، بمشاركة فرق موسيقية وفنانين إماراتيين وعرب وأجانب، وسط حضور كبير من الجمهور.
بدأ برنامج الاحتفال بفقرات متنوعة، توجت بفقرة العد التنازلي «سنة لننطلق» عند الساعة 20:20 وهي اللحظة التي يبدأ فيها العد التنازلي، في ظل أجواء تبعث على الفخر والتفاؤل بتنظيم أول إكسبو عالمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.
وقال صالح الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: يُعد «إكسبو دبي 2020 حدثاً عالمياً يوفر منصة مثالية وغير مسبوقة للتعريف بإنجازات دولة الإمارات، كما يسهم في الارتقاء بمختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها القطاع السياحي، وهو الأمر الذي يتطلب تكاتف الجهود بين مختلف الجهات من القطاعين العام والخاص لإنجاح الحدث، ونحن فخورون باختيار متحف عجمان لاستضافة وتنظيم هذه الاحتفالية، لتكون الأولى ضمن سلسلة من الفعاليات القادمة لدعم استضافة مثالية لهذا الحدث العالمي».
وأضاف الجزيري: «استضافة معرض إكسبو 2020، له آثار إيجابية كبيرة في تعزيز مكانة الإمارات كمحطة عالمية رائدة، ووجهة مفضلة لاستضافة الفعاليات الكبرى والمعارض التي تسهم في استدامة النمو السياحي ودعم الاقتصاد الوطني».
وأشار إلى أن الجهود التي تقوم بها الدائرة، بالتعاون مع شركائها، تتماشى مع استراتيجية عجمان 2021 التي تستهدف استقطاب المزيد من الزوّار الدوليين، بما يعزّز من مكانة الإمارة كوجهة سياحية رائدة عالمياً.
وأقيم الاحتفال بشكل متزامن في الإمارات الست الأخرى، بين الساعة الخامسة والعاشرة مساء، في متحف اللوفر أبوظبي، وواجهة المجاز المائية في الشارقة، وكورنيش أم القيوين، وكورنيش القواسم في رأس الخيمة، وفي قلعة الفجيرة، وفي دبي.

اقرأ أيضا

باريس تمنع عروض الحيوانات البرية في السيرك