الاتحاد

منوعات

«ديوالي».. احتفالية هندية تستضيفها «جزيرة العلم»

«ديوالي».. احتفالية هندية تستضيفها «جزيرة العلم»

«ديوالي».. احتفالية هندية تستضيفها «جزيرة العلم»

الشارقة (الاتحاد)

تستعد «جزيرة العلم»، في إمارة الشارقة، لاستضافة «عيد الأنوار الهندي» المعروف باسم «ديوالي»، ضمن فعالية «الليلة الهندية» الفنية والثقافية، التي تقام في الهواء الطلق، 25 أكتوبر الجاري.
تستضيف الفعالية نخبة من مشاهير الهند، منهم مصمم الرقص سلمان يوسف خان، الفائز بالبرنامج التلفزيوني المخصص للرقص الهندي «جهالاك ديخلا جا»، والمغني الهندي نيخيل ماثيو، الفائز بالبرنامج التلفزيوني الموسيقي المتخصص بلغة التاميل، والممثل والمغني بعدة لغات، إم. جيه. سريرام، من ولاية تاميل نادو التي تقع جنوب شرقي الهند، لتعريف جمهور الإمارات على الفنون الهندية المعاصرة وبشكل خاص الفنون البوليوودية والتاميلية المعروفة باسم «كوليوود».
وسيكون الزوار على موعد مع عروض الرقص الهندية المحاكية لإنتاجات بوليوود السينمائية التي تصدرت قوائم الموسم السينمائي في المنطقة، إلى جانب عروض الفرق الموسيقية المحلية والعالمية التي تُمتع الزوار بالأغاني الشعبية الهندية والإندونيسية، بالإضافة إلى عروض الأزياء، وعروض الرقص ومنها «الكاثاك»، إحدى الأشكال الثمانية الرئيسة للرقص الهندي الكلاسيكي، ورقصة «الجربا».
وتتضمن الأمسية تنظيم مسابقات أزياء، فضلاً عن أكشاك بيع الأطعمة والإكسسوارات والمجوهرات والألبسة، التي ترسم لوحة احتفالية تعكس التنوع الثقافي الغني للهند بكافة مشاهدها وأصواتها وألوانها.
وقالت خلود الجنيبي، مدير عام جزيرة العلم: «تُعدّ احتفالات «ديوالي» مناسبة رئيسة على أجندة الفعاليات الثقافية في الهند، ونسعى من خلال استضافتها لتعزيز مكانة جزيرة العلم كوجهة عائلية في الشارقة للاحتفالات والفعاليات العالمية المختلفة، حيث تحتضن دولة الإمارات جالية هندية كبيرة، ومع مرور الأعوام أصبحت احتفالاتهم جزءاً لا يتجزأ من الفعاليات الثقافية التي تُمتع الجالية الأجنبية والمقيمين والسياح من الجنسيات كافة».

اقرأ أيضا

باريس تمنع عروض الحيوانات البرية في السيرك