الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القائد الجديد للقوات الأميركية و"الناتو" في أفغانستان يتولى مهام منصبه

القائد الجديد للقوات الأميركية و"الناتو" في أفغانستان يتولى مهام منصبه
2 سبتمبر 2018 12:58

تولى الجنرال سكوت ميلر القائد الجديد للقوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان مهام منصبه اليوم الأحد، بعد مراسم تغيير القيادة في كابول.
ويخلف ميلر، الذي ينتمى لصفوف النخبة بالجيش الأميركي، الجنرال جون نيكلسون، الذي قاد مهمة الناتو في البلاد منذ عام 2015، بعد أيام من انتهاء مهمة الناتو القتالية رسمياً.
وقال ميلر خلال مراسم أقيمت بمقر مهمة الدعم الحاسم في العاصمة الأفغانية: "تنتظرنا قرارات صعبة"، مضيفا أن الضغط العسكري ضروري لإيجاد أرضية للتوصل لمصالحة سياسية.
وترأس ميلر في السابق قيادة العمليات الخاصة المشتركة بالجيش الأميركي، التي أشرفت على مهام نفذتها القوات الخاصة مثل "سيل تيم 6 " التابعة للبحرية الأميركية، التي كلفت عام 2011، قبل تولي ميلر رئاستها، بقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.
ويقود ميلر 16 ألف جندي من قوة الناتو يشاركون في مهمة الدعم الحاسم ، في تلك البلاد التي مزقتها الحروب، بالإضافة إلى 14 ألف جندي أميركي وتركز مهمة الناتو على التدريب والتوجيه ومساعدة القوات الأفغانية. ويأتي تولي ميلر منصبه بعد عام من إعلان الرئيس الأميريي دونالد ترامب عن استراتيجية أكثر هجومية في أفغانستان، حتى في ظل زيادة ضغط مسلحي طالبان على القوات الأفغانية في أنحاء البلاد.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©