السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الماتادور» يعود إلى «الحلبة» بـ«خطة كرونو»

«الماتادور» يعود إلى «الحلبة» بـ«خطة كرونو»
22 أكتوبر 2019 00:01

معتصم عبد الله (دبي)

استأثر نجوم «الماتادور» بنجومية دوري الخليج العربي للجولة الثانية على التوالي، بعدما تربع الإسباني ألفارو نيجريدو، قائد ومهاجم فريق النصر، على قمة نجومية الجولة الرابعة، ليخلف مواطنه بيدرو كوندي مهاجم بني ياس، الحائز على نجومية الجولة الماضية.
ولا يبدو تألق اللاعبين الإسبان في دوري الخليج العربي بالأمر المستغرب، نظراً للإمكانات الفنية العالية للقادمين من الليجا، ويلعب 4 نجوم من إسبانيا في صفوف أندية الدوري في الموسم الحالي 2019- 2020، ممثلين في الثنائي المستمر من الموسم الماضي نيجريدو قائد «العميد»، كوندي مهاجم «بني ياس»، بجانب كارليتوس مهاجم الوحدة المنتقل من ليجا وارسو البولندي، علاوةً على كريستيان لوبيز لاعب حتا المنتقل، بدوره من أنجيه الفرنسي في الانتقالات الصيفية الأخيرة.
وانتظر نيجريدو المحرك التهديفي لفرقة «العميد» في الدوري وهداف الفريق للموسم الماضي برصيد 17 هدفاً، حتى الجولة الرابعة في الموسم الحالي، ليبدأ «الدوران» حينما أسهم في قيادة «الأزرق» لتحقيق الفوز الأول في مشواره، على حساب مضيفه الوحدة 3-1 على ملعب الأخير بالعاصمة أبوظبي.
وبدا أن نيجريدو كان بانتظار تعليمات مدربه الحالي الكرواتي «كرونو»، الذي قاد الفريق في مباراته الرسمية الأولى، بعدما تولى المهمة خلفاً للبرازيلي كايو زاناردي المقابل، والهولندي فيرسلاين المدير الرياضي والمدرب «المؤقت».
وأسهمت التوجيهات الفنية للمدرب الجديد، في نجاح نيجريدو الوصول إلى شباك الحارس محمد الشامسي من رأسيتين متقنتين في الدقيقتين 46 و75، حول بهما تأخر فريقه في النتيجة، بهدف إلى تقدم 2-1 قبل أن يضيف البديل حبيب الفردان الهدف الثالث في الدقيقة 88، وكان اللاعب نفسه اكتفى بدور «صانع اللعب» في جولتين ماضيتين بصناعته هدفي زميليه برانديلي كواس أمام عجمان 1-3، والبرتغالي توزي أمام الظفرة 1-2.
وباتت شباك «العنابي» الوجهة المفضلة لأهداف نيجريدو في الدوري، بعدما احتفل برفع رصيده إلى 4 أهداف في المواجهة الثالثة أمام «أصحاب السعادة»، وكان المهاجم الأسباني سجل أول ثنائية في مشواره مع «الأزرق» أمام ذات المنافس في الجولة السابعة للدوري الموسم الماضي 2018- 2019، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 على استاد مكتوم بن راشد.
وعبر نيجريدو عن سعادته بعودة «العميد» إلى الطريق الصحيح وتحقيق الفوز الأول، وقال: «لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول، غير أن الجماعية والرغبة في تغيير صورة الفريق دفعتنا للفوز في الحصة الثانية»، لافتاً إلى أن الرغبة الجادة في تغيير وضعية الفريق أسهمت في شكل الأداء الإيجابي، وتحقيق الفوز الأول أمام منافس قوي.
وتفاعل أنصار «العميد» مع ثنائية الإسباني نيجريدو بشكل كبير، من خلال حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث غرد القائد بمجموعة من صور احتفاله في المباراة إلى جانب البرتغالي توزي قائلاً: «معاً في نفس الاتجاه»، وحظيت التغريدة بردود فعل إيجابية من مشجعي «العميد»، التي حثت المهاجم الإسباني على مواصلة الأداء القوي وزيارة شباك المنافسين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©