الاتحاد

الرياضي

خالد بيومي: «الكبار» يحلقون عالياً بـ «الأجنحة»

خالد بيومي

خالد بيومي

مصطفى الديب (أبوظبي)

وصف خالد بيومي، محلل قناة أبوظبي الرياضية، الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي بجولة السرعة، وقال: «لقد ميز هذه الجولة العديد من الظواهر الإيجابية، أهمها السرعة الكبيرة في تنفيذ الهجمات المرتدة، والتي تم تنفيذها بشكل جيد من عدد من الفرق هي الشارقة والنصر والجزيرة وكذلك العين، وكانت سبباً مهماً في تحقيق كل هذه الفرق للفوز في هذه الجولة».
كما أكد بيومي أن عمل الطرفين أو الجناحين كان رائعاً للغاية، حيث العرضيات المتميزة، مشيراً إلى أن الأجنحة لعبت دوراً مهماً في فوز العديد من الفرق أيضاً. وشدد خالد بيومي على أن كرونوسلاف مدرب النصر يستحق أن يكون مدرب الجولة، كونه نجح في تحقيق فوز مهم، وحول الخسارة إلى فوز بفضل تبديلاته وقراءته الجيدة لمنافسه الوحدة.
وفيما يخص الظواهر السلبية، أكد بيومي أن بعض الفرق كانت لديها أخطاء فادحة في ترك مساحات واسعة خلف مدافعي الطرف عند التقدم، وهو ما منح منافسهم الفرصة لاستغلالها في الهجمات المرتدة بشكل جيد للغاية، كما أكد على أن التنظيم الدفاعي في الخط الخلفي لا يزال يمثل المشكلة الأكبر عند العديد من الفرق، إضافة إلى ردة الفعل البطيئة من عدد من المدافعين في التعامل مع المرتدات، وكذلك الفشل الذريع في الارتقاء العالي خلال العرضيات.

اقرأ أيضا

منتخبنا يخسر في منتصف الربع الرابع