الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بالعلم تُبنى الأوطان

بالعلم تُبنى الأوطان
2 سبتمبر 2018 01:13

مع توجّه أكثر من مليون طالب وطالبة لمدارسهم اليوم إيذاناً ببدء عام دراسي جديد، تتجدد الآمال والطموحات بمرحلة جديدة، وقودها الطموح والابتكار لبناء الأجيال، وتعزيز مسيرة البناء في وطن راهنت قيادته دائماً على التعليم، باعتباره مفتاح كل تقدم، وصنع الغد المشرق للوطن ومن فيه.
لقد كان التعليم منذ قيام الدولة أحد أهم الجوانب التي حظيت بكل الرعاية والاهتمام، وأنفقت عليه الدولة بكل سخاء، إدراكاً من قيادتنا الرشيدة بأنه بالعلم ترتقي الأمم والأوطان. وقد قطفنا ثمار هذه الرؤية، ونواصل هذا القطاف المبارك مع استمرار هذا الزخم المتجدد للمسيرة التربوية والتعليمية، ونحن نشهد كذلك هذه الكفاءات من أبناء الوطن، ينهضون بمسؤولياتهم في مختلف المرافق، ومفاصل الإنتاج والعطاء.
إنهم ثمار المدرسة الإماراتية التي قامت على قيم الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، قيم تؤمن بالتعليم والانفتاح والتسامح، واحترام الثقافات والحضارات لضمان ازدهار وتقدم المجتمعات.
لقد عبّرت المبادرات المتواصلة التي شهدها الميدان التعليمي عن الاهتمام الكبير بالتعليم، والآمال المعقودة عليها. وتمثل المحاضرة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لأجيال المستقبل، والتي كانت نواة رؤية مئوية الإمارات، قوة التحدي والإرادة لضمان رخاء الأجيال القادمة بالتعليم النوعي، وبشباب الوطن المؤهلين تأهيلاً رفيعاً. بدء العام الدراسي بالنسبة لنا، يومٌ يتجدد فيه وضع لبنات جديدة على دروب نهضة الإمارات، ومسيرتها الحضارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©