الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الدوري المصري: زيارة الوزير تقرب الأهلي من خوض لقاء الجونة

الدوري المصري: زيارة الوزير تقرب الأهلي من خوض لقاء الجونة
22 أكتوبر 2019 00:01

محمد الدمرداش (القاهرة)

شهدت أزمة مباراة الجونة والأهلي في الدوري المصري الممتاز، انفراجة في الساعات الماضية، بعد زيارة من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة لمنزل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي للاطمئنان على صحة الأخير الذي يعاني آلاماً بفقرات الظهر، استلزمت خضوعه لحقن موضعي، مع صعوبة التدخل الجراحي، حيث سبق للخطيب إجراء أكثر من جراحة في المكان نفسه.
وكان الأهلي قد أصر على عدم مواجهة الجونة في المباراة المقرر لها يوم غدٍ، على استاد الجونة، في الجولة الخامسة من المسابقة المحلية، مع تجاهل اتحاد الكرة تنفيذ مطالبه الخاصة بعدم خوض أي لقاء إلا بعد إقامة مباراة القمة التي تم تأجيلها من الجولة الرابعة، لدواعٍ أمنية.
وحاول مسؤولو الرياضة في مصر، وعلى رأسهم الوزير أشرف صبحي وإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، إقناع إدارة الأهلي ومحمود الخطيب بالتراجع عن قرار عدم خوض اللقاء، حفاظاً على استقرار الدوري، وهو ما أوجد انفراجة تتعلق بإقامة اللقاء.
وكان اتحاد الكرة هدد بتطبيق اللائحة على النادي الأهلي، في حالة عدم خوض المباراة، خاصة أن الجونة أعلن التراجع عن بيانه بالتضامن مع القلعة الحمراء، وأكد وجوده في ملعب الجونة عصر الأربعاء، لخوض المباراة المهمة.
وأشار اتحاد الكرة إلى أن المباراة ستقام في موعدها، وكل محاولات الأهلي لتأجيلها مرفوضة تماماً، وعدم حضور الفريق الأحمر للملعب، سيكون سبباً في خسارته للقاء، بجانب توقيع عقوبات طبقاً للائحة المسابقات والجبلاية. وتنص اللائحة على خسارة الأهلي حال عدم حضوره، وبالتالي خسارة 3 نقاط، إضافة إلى خصم 9 نقاط أخرى طبقاً للوائح، مع عقوبة مالية من الممكن أن تصل إلى ربع مليون جنيه مصري، بسبب الخسائر المادية الكبيرة التي سيتعرض لها الاتحاد جراء عدم إقامة المباراة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©