الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

اتفاقية بين «أبوظبي للإعلام» ولجنة «المهرجانات والبرامج التراثية»

اتفاقية بين «أبوظبي للإعلام» ولجنة «المهرجانات والبرامج التراثية»
2 سبتمبر 2018 01:15

أعلنت «أبوظبي للإعلام» توقيع اتفاقية تعاون مشترك وتبادل محتوى تلفزيوني مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وذلك لتحديد أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في تبادل وإنتاج البرامج التلفزيونية، وفي تنظيم عدد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك.
جرى توقيع المذكرة في أبوظبي بحضور معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وسعادة الدكتور علي بن تميم، مدير عام «أبوظبي للإعلام»، وعيسى المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين والموظفين لدى الجانبين.
وسيعمل الطرفان بموجب الاتفاقية على إنتاج وتبادل البرامج التلفزيونية والمسلسلات، إلى جانب تبادل المحتوى والمشاركة في تغطية موحدة لمجموعة من الفعاليات والمناسبات الرسمية.

محتوى هادف
وفي هذا الصدد، قال سعادة الدكتور علي بن تميم، مدير عام «أبوظبي للإعلام»:«تأتي هذه الاتفاقية في وقت يتزامن مع احتفائنا بـ«عام زايد»، حيث كانت الثقافة والتراث في صميم رؤية المغفور له، ونهجاً استمرت عليه القيادة الحكيمة».
وأكد «تنسجم هذه الاتفاقية مع الخطط الاستراتيجية لأبوظبي للإعلام في التعاون مع مختلف الأطراف المعنية بالقطاع الإعلامي، للارتقاء بمنظومة العمل الإعلامي على مستوى الدولة والمنطقة بشكل عام، وإمارة أبوظبي بشكل خاص».
وأضاف بن تميم: «تستكمل الاتفاقية مساعي وجهود الطرفين في إنتاج وعرض البرامج ذات المحتوى الهادف والمتنوع، بما يُسهم في استغلال الموارد المتاحة لكلا الجانبين بالشكل الأمثل، وفي توفير تغطية متميزة لمختلف الفعاليات والمهرجات الثقافية والتراثية، لتقديم أفضل صورة عن إمارة أبوظبي، وتعزيز مكانتها وسمعتها على مستوى المنطقة والعالم كوجهة ثقافية سياحية عالمية».

صون الموروث
وأكد معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إن توقيع مذكرة التفاهم بين شركة أبوظبي للإعلام واللجنة، جاء بهدف فتح أبواب التعاون المشترك مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الدولة، وذلك من أجل تقديم أفضل البرامج والمبادرات وتبادل الخبرات، بما يتماشى مع رؤية اللجنة وبرامجها الهادفة إلى صون الموروث الثقافي والشعبي، والمحافظة عليه وحمايته ونقله للأجيال المتعاقبة، إلى جانب تعزيز الهوية الوطنية.
وأوضح المزروعي أن المذكرة تطرقت إلى العديد من النقاط حول تبادل المحتوى والخدمات الإعلامية، والتي من شأنها تعزيز أداء الطرفين، ورفع مستوى التبادل المعرفي بينهما، من خلال تأهيل وتطوير وتبادل الخبرات بين الكوادر العاملة في الجانبين، خصوصاً في مجال الثقافة والتراث، حيث تتشارك قناة بينونة مع «أبوظبي للإعلام» في بث البرامج التي تنتجها لجنة المهرجانات، ومنها برنامج «شاعر المليون» وبرنامج «أمير الشعراء» وبرنامج «الشارة».
وأشار المزروعي إلى أن «أبوظبي للإعلام» تعتبر واحدة من أسرع الشركات الإعلامية نمواً في منطقة الشرق الأوسط، ولديها شريحة واسعة من المنتجات الإعلامية في قطاعات التلفزيون والإذاعة والنشر والإعلام الرقمي، وفي المقابل، فإن اللجنة تنظم العديد من المهرجانات التراثية التي تهدف إلى ترسيخ قيم الموروث الإماراتي، مضيفاً أن هذه العوامل المشتركة التي تجمع بين الطرفين، تقف وراء هذا التعاون المثمر الذي يسعى الطرفان من خلاله إلى الارتقاء بالمحتوى الثقافي والتراثي، وتقديم الصورة المشرقة للدولة، ونقلها إلى المشاهد في أرجاء العالم كافة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©