الاتحاد

الملحق الرياضي

العواني: رؤية منصور بن زايد أحدثت النقلة النوعية

عارف العواني

عارف العواني

أكد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن الرؤية السديدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بملكية نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أحدثت نقلة نوعية في الرياضة العالمية، وأبرزت السياسة الحكيمة وإدارة أبوظبي الناجحة لأكبر وأهم المؤسسات والأندية الرياضية في العالم.
وقال العواني: نشيد بالإنجازات المميزة التي سجلها نادي مانشستر سيتي وتألقه اللافت في أكبر البطولات الأوروبية، خلال فترة زمنية قياسية، في حقبة ملكية أبوظبي للنادي الإنجليزي، الذي تحول تحولاً جذرياً وانتقل لمصاف الأندية الكبرى قي أوروبا والعالم على مستوى الألقاب والبطولات والمستوى الفني من جانب، ومن جانب آخر على صعيد الإيرادات والاستثمارات الناجحة. وتابع العواني قائلاً: قصة نجاحات مانشستر سيتي لم تقتصر فقط على خطط استقطاب النجوم وأبرز المدربين، بل امتدت لتشمل أبعد من ذلك، حيث أولى النادي اهتماماً كبيراً للإدارة الرياضية والمنظومة الاحترافية وأكاديمية مانشستر سيتي للفئات العمرية، كما عمل على تهيئة المناخ المميز لأبرز نجوم العالم وأهم المدربين، مما قاد النادي لمعانقة أهم الألقاب على صعيد الدوري الإنجليزي الذي يعد أفضل دوريات العالم. وأضاف: الإنجازات التي حققها السيتي أسهمت بدعم مكانة الفريق ووضعته في المصاف الأول على مستوى تصنيف الأندية الأوروبية، كما أن عملية التطوير لم تقتصر على الفريق الأول، بل شملت تطوير منشآت النادي والأكاديمية والمرافق حول النادي، وانعكست هذه العمليات لدعم اقتصاد مدينة مانشستر ورفع قيمته.
وأكمل العواني: مجلس أبوظبي الرياضي يشيد بدور مانشستر سيتي الذي فتح أبوابه منذ البداية للاستفادة من تجاربه وخبراته في تطوير الأكاديميات الكروية في أبوظبي، بجانب الزيارات الميدانية لأندية أبوظبي للاطلاع على أفضل الممارسات المتقدمة، فكانت التجربة مميزة وناجحة بكافة المقاييس.

اقرأ أيضا