الإمارات

الاتحاد

«موارد الشارقة» تعد خطة تدريبية تتضمن 200 برنامج

باشرت دائرة تنمية الموارد البشرية بالشارقة بتوزيع خطة التطوير والتدريب لعام 2010 على المؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية، وذلك تلبية لاحتياجات الموظفين بكافة مستوياتهم الإدارية ومختلف تخصصاتهم ومهام عملهم. وبلغ عدد البرامج التي تقدمها الدائرة بشكل عام ومنذ انطلاقها أكثر من 200 برنامج تدريبي وعلى كافة المستويات، بحسب حنان الجروان مدير عام الدائرة.
وأشارت الجروان إلى أن الخطة التي وزعت تضم معلومات شاملة للجدول الزمني للبرامج، ومحاور خطة التطوير والتدريب من ندوات ومنتديات للإدارة العليا والورش التطبيقية ومنظومات البرامج التدريبية كبرامج التطوير الإداري وبرامج إدارة الموارد البشرية وبرامج السلوك التنظيمي، بالاضافة الى برامج الإدارة المالية وبرامج إدارة علاقات العملاء والتسويق.
كما أن هناك برامج إدارة علاقات العملاء والتسويق وبرامج العلاقات العامة والإعلام وبرامج إدارة المكاتب والسكرتارية والبرامج القانونية وبرامج البحث العلمي والإحصاء، فضلا عن برامج تقنية المعلومات متضمنة استمارة الترشيح للبرامج أو الندوات أو المنتديات أو الورشات التطبيقية في نهاية كتيب الخطة.
وأكدت على أهمية العنصر البشري وما يمثله من نقطة ارتكاز أساسية في منظومة العمل وبرامج التنمية البشرية، لأن الإنسان هو صانع التنمية وغايتها و وسيلتها في الوقت ذاته، لذا فإن تدريب الكوادر البشرية في أي بلد يعتبر من أهم وسائل التنمية ورفع الكفاءة لتحقيق الأهداف المنشودة

اقرأ أيضا