الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

سلطان بطل «الإمارات» لشطرنج الرجال

سلطان بطل «الإمارات» لشطرنج الرجال
2 سبتمبر 2018 00:16

دبي (الاتحاد)

أحرز إبراهيم سلطان لاعب نادي دبي للشطرنج والثقافة، لقب بطولة الإمارات لفئة الرجال في الشطرنج لموسم 2018 بعد فوزه بذهبية البطولة التي أقيمت في إمارة الفجيرة من 25 إلى 31 أغسطس، بينما توج زميله علي عبد العزيز الفهيم بذهبية بطولة الشباب تحت 20 سنة، وحصل الصاعد سالم أحمد الكعبي على فضية بطولة الدولة في الشطرنج لفئة تحت 16 سنة.
وفازت مريم عيسى لاعبة النادي بذهبية فئة تحت 18 سنة، وتوجت حلا جمال بذهبية بطولة تحت 10 سنوات، وفازت ياسمين علي بفضية فئة تحت 16 سنة وفازت لاعبة النادي آمنة نعمان آل علي بالميدالية البرونزية لفئة السيدات، وفازت بشاير خليل ببرونزية فئة تحت 20 سنة.
وأكد إبراهيم البناي رئيس النادي أن فوز النادي بهذا العدد من الميداليات الذهبية والملونة إشارة للنجاح والتوفيق، إلا أن طموحنا أكبر من ذلك بكثير، خاصة في قطاع الناشئين والفئات السنية الصغيرة في ظل منافسة كبيرة وقوية بين أندية الشطرنج، والتي تعمل جميعها بكل قوة من أجل المنافسة وتحقيق الإنجازات، وهو شيء صحي وداعم لرفد منتخبات الدولة بأفضل المواهب الشطرنجية.
وأعلن النادي عن انضمام مدربتين جديدتين لقطاع الناشئين بالنادي في إطار حرص مجلس الإدارة على دعم قطاع الناشئين وضخ دماء جديدة في الجهاز الفني تدفع في اتجاه تقوية قطاع الناشئين الذي يُعتبر أهم قطاعات اللاعبين بالنادي.
وأشار نجيب محمد صالح رئيس الجهاز الفني بالنادي إلى دعم مجلس إدارة النادي للجهاز الفني وتعيين المدربتين الجديدتين لقطاع الناشئين، هو دليل على اهتمام المجلس بقطاع الناشئين وحرصه على توفير الإمكانيات لتحقيق أهداف الجهاز الفني بالنادي، مشيراً إلى أن التوسع في عمل أكاديمية دبي للشطرنج التابعة للنادي، هو الطريق الأمثل لمد قطاع الناشئين بعدد من المواهب التي تكتشف بالأكاديمية، وتضمن رفد عدد جديد من المواهب لفرق النادي في المستقبل القريب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©