الإمارات

الاتحاد

اعتماد قبول 521 طالباً وطالبة جدداً بجامعة الإمارات

الطلبة الجدد خلال اللقاء التعريفي بالجامعة

الطلبة الجدد خلال اللقاء التعريفي بالجامعة

اعتمد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات قبول 521 طالبا وطالبة من المستجدين بالجامعة بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2009 / 2010 من بينهم 206 طلاب، 315 طالبة و 72 من طلبة المنح الدراسية الخاصة بالدول العربية الشقيقة.
وعقدت الجامعة صباح أمس بكلية تقنية المعلومات في المقام لقاء تعريفيا موسعا للطلاب والطالبات الجدد كل على حدة بحضور الدكتورة فاطمة الشامسي الأمين العام للجامعة والدكتور روري هيوم نائب مدير الجامعة الذي استعرض خلال اللقاء مسيرة جامعة الإمارات منذ انطلاقتها الأولى ومراحل تطورها حتى وصلت إلى تلك المكانة العلمية والأكاديمية المتميزة التي تتبوأها الآن.
وتطرق نائب مدير الجامعة خلال اللقاء بالطلاب والطالبات إلى نظام الدراسة في الجامعة وكلياتها والبرامج والمساقات التي توفرها للطلبة وغيرها من سبل الرعاية والاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة بالطلبة وحرصها على توفير البيئة المواتية لهم للدرس والتحصيل وتنمية مهاراتهم وقدراتهم المختلفة.
ودعا هيوم الطلبة المستجدين إلى العمل الجاد الدؤوب والتعاون مع أعضاء هيئة التدريس حتى يمكن تحقيق الأهداف المنشودة تماشيا مع توجيهات القيادة العليا التي تسعى إلى تخريج طلبة متميزين يمتلكون القدرة على الأخذ بزمام المبادرة نحو خدمة مجتمعهم ووطنهم مؤكدا على أن الجامعة لا تألوا جهدا من اجل تحقيق مصلحة الطلاب والطالبات.
من جهته، أكد الدكتور ناصر العامري المدير التنفيذي للأنشطة والريادة الطلابية في محاضرة ألقاها ضمن فعاليات اللقاء على أهمية القدوة بالنسبة للطلبة في تلك المرحلة بالذات التي تعتبر منعطفا كبيرا وهاما جدا يحدد مستقبلهم ودلل من خلال استعراض تجربته الشخصية باعتباره احد خريجي جامعة الإمارات عن ان الالتزام والتقيد بلوائح وقوانين الجامعة يعد من مفاتيح النجاح.
واطلع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة ضمن برنامج الطلبة والطالبات على كلياتها الجامعية وطبيعة الدراسة في كل منها وآفاقها المستقبلية سواء على صعيد سوق العمل أو بالنسبة لاستكمال الدراسات العليا، وأجاب أعضاء الهيئة التدريسية على أسئلة واستفسارات الطلاب والطالبات.
ويشتمل برنامج استقبال وتوجيه الطلبة المستجدين بالفصل الدراسي الثاني بجامعة الإمارات على إجراء اختبارات قياس الكفاءة في الرياضيات واللغة الإنجليزية واللغة العربية والحاسوب وغيرها من الاختبارات اللازمة بوحدة المتطلبات الجامعية في المعهد الإسلامي للطلاب وبمختبرات الوحدة بكليات المقام للطالبات

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجِّه بإنشاء مراكز مسح على مستوى الدولة