الإمارات

الاتحاد

آسيويون يلجأون إلى هيئة “تنمية” بحثاً عن فرص عمل خصصت للمواطنين

لجأ مقيمون آسيويون الى هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية” سعيا منهم للحصول على فرص العمل التي فقدها بعضهم والآخرون تمت احاطتهم من قبل الشركات التي تستخدمهم عن قرب انهاء خدماتهم.
وقال أحمد الاحمدي مدير المكاتب الفرعية في الهيئة “ان التدقيق الذي لا تزال تجريه الهيئة في طلبات التوظيف الواردة اليها منذ بداية العام أوضح وجود بعض الطلبات العائدة لاشخاص آسيويين غالبيتهم من الجنسيتين الفلبينية والهندية”. وأشار الى ان الهيئة تواصلت مع بعضهم من خلال ارقام هواتفهم المقيدة في الطلبات لاحاطتهم بأن خدماتها التوظيفية والتدريبية تنحصر بالموارد البشرية المواطنة بينما تعذر التواصل مع الآخرين.
وكانت الهيئة اعلنت مؤخرا عن تلقيها 552 طلب توظيف منذ بداية العام الجاري موضحة انه تم تفعيل ملفات 114 طلباً بعد التأكد من استيفائهم للمطلوب فيما لا يزال التدقيق جار بالطلبات الاخرى. وأوضح الاحمدي لـ”الاتحاد” ان جميع الطلبات العائدة الى الاشخاص الآسيويين وردت عبر الموقع الالكتروني للهيئة الذي يوضح اختصاصها بالمواطنين والمواطنات باللغتين العربية والانجليزية مبديا استغرابه من قيام غير المواطنين بتقديم طلبات التوظيف.
ونقل مدير المكاتب الفرعية في “تنمية” عن اصحاب بعض الطلبات المشار اليها “انهم تعرفوا على موقع الهيئة الالكتروني خلال تصفحهم للانترنت للبحث عن فرص العمل في الدولة. وأشاروا الى انهم اعتقدوا بأن الموقع يوفر الفرص الوظيفية لمن يبحث عنها ما دفعهم الى التسجيل فيه خصوصا وانه موقع حكومي يبعث على الثقة وذلك بخلاف المواقع الاخرى التي تعلن عن توفير فرص العمل.
وقال الاحمدي “ان الطلبات التي لم يتم بعد حصر عددها الكامل تعود لاشخاص فقدوا وظائفهم لدى الشركات التي كانوا يعملون لديها واخرون ابلغتهم الشركات التي تستخدمهم نيتها الاستغناء عن خدماتهم جراء اعادة الهيكلة الى جانب طلبات تعود لاناث على كفالة ذويهم”.
وتتلقى الهيئة طلبات توظيف المواطنين والمواطنات عبر الحضور الى مكاتبها أو من خلال موقعها الالكتروني www.tanmia.ae.
من جهة أخرى ،أنهى 151 مواطنا برنامجا تدريبيا كانت نظمته هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية” بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة وذلك بهدف اعدادهم لشغل وظائف في “مترو دبي” ضمن برنامج التدريب مقابل التوظيف.
ومن المقرر ان يتم خلال الاسبوع المقبل انهاء اجراءات تعيين المواطنين الذين اثبتوا كفاءة في اجتياز متطلبات البرنامج التدريبي الذي تتضمن مهارات ومعارف في اللغة الإنجليزية ومجالات أخرى مثل خدمة العملاء وأخلاقيات العمل واستخدام الأساليب والتقنيات المتقدمة في “مترو دبي”، استنادا الى مدير المكاتب الفرعية في هيئة “تنمية”

اقرأ أيضا

اتفاق خليجي على ضمان تدفق السلع والخدمات