الاتحاد

عربي ودولي

الناخبون الموريتانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية اليوم

ناخبة تدلي بصوتها

ناخبة تدلي بصوتها

يتوجه الناخبون في موريتانيا اليوم السبت إلى مركز الاقتراع للمشاركة في الانتخابات التشريعية والبلدية والجهوية في عموم أنحاء البلاد.
وتجري الانتخابات بتأمين من نحو عشرة آلاف عسكري ورجل أمن في أكثر من ثلاثة آلاف مركز انتخاب موزعة في 13 محافظة موريتانية.
ويتوجه أكثر من مليون وأربعمئة ناخب إلى صناديق الاقتراع لاختيار 157 نائبا للبرلمان الجديد و219 مجلسا بلديا لكل واحدة من بلديات البلاد بالإضافة إلى انتخاب مجالس جهوية جديدة بعدد المحافظات الموريتانية الـ13 المستحدثة العام الماضي، لتحل محل مجلس الشيوخ الذي ألغي باستفتاء شككت المعارضة في سلامته.
وتشهد الانتخابات مشاركة واسعة هي الأكبر في تاريخ البلاد حيث تقدم نحو 5000 آلاف مرشح للبرلمان، الذي يبلغ عدد مقاعده 157 ومئات القوائم للمجالس البلدية والجهوية.
وكانت المنافسة حادة وتم تبادل الاتهامات بين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وحزبه من جهة والإسلاميين الذين باتوا أكبر حزب معارض يشارك بالعدد الأكبر من القوائم في هذه الانتخابات.
واختتمت الحملات الدعائية فجر الجمعة وسط مطالبة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الناخبين الموريتانيين بعدم التصويت للوائح الإسلاميين في الانتخابات معتبرا أنهم يشكلون خطرا على استقرار البلد وعلى ديمقراطيته .
ورد حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية " تواصل" المعارض على هذه المطالبة قائلا إنها تعكس خوف الحزب الحاكم من خسارة محققة.

اقرأ أيضا

لبنان: الاتفاق على إنجاز الموازنة دون أي ضريبة أو رسم جديد