الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

33 وظيفة في معرض «اليوم الواحد» برأس الخيمة

33 وظيفة في معرض «اليوم الواحد» برأس الخيمة
31 يناير 2020 01:20

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

انطلقت أمس، فعاليات معرض رأس الخيمة لتوظيف اليوم الواحد تحت شعار «بوابتي إلى العمل»، وذلك بتنظيم من دائرة الموارد البشرية برأس الخيمة، من خلال توفير 33 وظيفة متنوعة للباحثين عن العمل في مقر الجامعة الأميركية بالإمارة.
وقال الدكتور محمد عبداللطيف مدير عام دائرة الموارد البشرية: إن المعرض يشهد مشاركة 9 جهات مختلفة في إمارة رأس الخيمة حكومية وخاصة.
ولفت إلى أن الوظائف المتاحة خلال المعرض متنوعة، منها مساعد توثيق، ومدير مشروع للتصميم واستشاري مذيعات، وكاتب إداري، وكاتب حسابات وكاتب مستودع، ومنسق مبيعات ومصمم جرافيك ومحاسب ومفتش سياحي، ومنسق تدريب وخدمات مصرفية عبر الهاتف، ومدير الحساب الرئيسي وغيرها العديد من الوظائف الشاغرة.
وذكر أن المعرض قدم خلال فترة انطلاقه التي بدأت من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الرابعة عصراً أمس، عدداً من البرامج والورش منها، المتعلقة بتقديم ورش خاصة بمقابلات العمل كالورشة التدريبية تحت عنوان «خمس دقائق لمقابلة مثالية» وورشة مهارات خاصة بالمقابلات الوظيفية، وورشة «البحث عن الوظيفة» ورشة تعريفية بالمنظومة الوطنية، ودورها في التعليم المهني والتقني، و«الاختبارات الوظيفية والطريق إلى الريادة واستراتيجيات البحث الوظيفي»، وغيرها العديد من الورش التي ستقدم المعرفة للباحثين عن فرص عمل وظيفية.
وذكر أن الدائرة أرسلت قبل المعرض رسائل نصية وإلكترونية إلى قائمة الأشخاص الراغبين والباحثين عن عمل والمسجلين ضمن الموقع الخاص بالوظائف في إمارة رأس الخيمة بالتحديد للتخصصات والشواغر المطلوبة من قبل تلك الجهات لكي يتم الاستعانة بهم في سد الشواغر الوظيفية.

المقابلة الفورية
ومن جهتها، ذكرت آمنة الشحي، مدير إدارة التوطين في دائرة الموارد البشرية، أن هناك أكثر عن 300 مشارك ومشاركة من المواطنين والمتقدمين من الباحثين عن العمل في معرض رأس الخيمة لتوظيف اليوم الواحد، مشيرة إلى أن هذا المعرض ليس كبقية المعارض التي تتجه نحو استقبال كافة الباحثين عن عمل وتسلم السيرة الذاتية والانتظار إلى حين طلب المقابلة الفورية من ثم التوظيف، وإنما هذا المعرض يوفر وظائف محددة تابعة لمختلف الجهات تم الإعلان المسبق عنها عبر المنصة الإلكترونية لموقع وظائف رأس الخيمة، وعمل قبول مبدئي لبعض الباحثين عن عمل، وفي غضون أسبوع سيتم الرد على المتقدمين وإعلان المقبولين منهم.

الوظائف المتاحة
بدورهم، أشاد باحثون عن عمل بأهمية معارض توظيف اليوم الواحد، وقال حمد محمد، الباحث عن عمل، إنه تلقى دعوة من قبل منصة رأس الخيمة للوظائف تم على إثرها مشاركته في المعرض، وذلك نظراً إلى ملاءمة تخصصه لإحدى الوظائف المقدمة للشركات والمؤسسات المتواجدة في المعرض، والتي تطرح شواغر عمل تتناسب مع طبيعة شهادته وخبرته. وأكدت زهرة أهمية أن يتم تنظيم معارض توظيف اليوم الواحد التي تحدد الاحتياجات الفعلية للوظائف المتاحة لدى الجهات والمؤسسات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©