الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«البرونزية» تداعب «الأبيض الأولمبي» أمام فيتنام

«البرونزية» تداعب «الأبيض الأولمبي» أمام فيتنام
1 سبتمبر 2018 00:07

جاكرتا (الاتحاد)

يبحث منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، عن التتويج بالميدالية البرونزية، بدورة الألعاب الآسيوية المقامة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، حين يواجه نظيره الفيتنامي في ?الثانية ?عشرة ?ظهر اليوم على استاد ?باكان ?ساري ?في ?مدينة ?بوقور.
ويتحفز منتخبنا لمواصلة مفاجآته بالبطولة، والتي توقفت في المباراة الأخيرة بالخسارة أمام اليابان بهدف، مما حرم الفريق من معادلة إنجازه السابق بإحرازه فضية دورة الألعاب الآسيوية في جوانزو 2010، ويدرك الجهاز الفني واللاعبون أهمية إضافة الميدالية رقم 14 في سجل الشرف الإماراتي، حيث حققت البعثة 13 ميدالية حتى الآن، فيما شهدت المشاركة الحالية في نسخة اندونيسيا 2018 تحقيق الأبيض الفوز في ثلاث مباريات والخسارة في مثلها، بعدما استهل مشواره بالحصول على المركز الثالث في الدور الأول في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام سوريا 0-1، وفاز على تيمور الشرقية 4-1، وخسر أمام الصين 1-2، وفي الأدوار الاقصائية نجح منتخبنا تخطي إندونيسيا «المستضيف» بفارق ركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 2-2 في الأوقات الأصلية والاضافية لمباراة دور الـ16، قبل أن يكرر السيناريو ذاته وينجح في العبور الى «مربع الذهب» على حساب كوريا الشمالية بالفوز بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد تعادل الفريقين 1-1في الوقتين الأصلي والإضافي، ليخسر أمام اليابان 0-1 في الدور نصف النهائي أمس الأول.
وأنهى الأبيض تحضيراته للمواجهة المرتقبة بأداء حصة تدريبية أمس، على أحد الملاعب الفرعية، تحت قيادة المدير الفني البولندي سكورزا وجهازه المساعد بمشاركة اللاعبين كافة الذين وضح عليهم الإصرار والتحدي لتحقيق هدف البرونزية.
وقال سكورزا المدير الفني للفريق: طموح الأبيض هو الفوز والظهور بمستوى مشرف وانتزاع المركز الثالث، وبالتالي التتويج بالميدالية البرونزية، التي تعد مكافأة لأعضاء الجهاز واللاعبين، على الجهود التي قاموا بها خلال الفترة الماضية من معسكرات خارجية وداخلية.
وأضاف سكورزا: تمنيت الوجود في النهائي والمنافسة على انتزاع الميدالية الذهبية، إلا أن الظروف لم تخدمنا، خاصة في مباراة اليابان التي قدم خلالها اللاعبون مستوى فنياً كبيراً وانضباطاً تكتيكياً، على الرغم من الإرهاق الذي عانى منه عدد من اللاعبين نتيجة خوضهم لمباراتي دور الـ16 والثمانية لأشواط إضافية.
وتابع: يجب علينا الاستفادة من هذه المشاركة والتفكير بالمستقبل، وذلك من خلال البحث عن وجوه جديدة تعزز صفوف المنتخب قبل التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 التي ستطلق في شهر مارس المقبل.
من جهته، قال حسين عبدالله لاعب الفريق: كل اللاعبين تعاهدوا على الظهور بمستوى يؤهلهم لتحقيق الفوز والتتويج بالميدالية البرونزية، التي تعتبر إنجازاً جديداً يضاف لكرة الإمارات على صعيد بطولات الألعاب الآسيوية بعد إحراز فضية جوانزهو 2010.
وأشاد لاعب الوسط بالدور الذي لعبه أعضاء الجهاز الفني والإداري مع اللاعبين بعد الخسارة من اليابان، ومحاولة اخراجهم من حالة الإحباط، وتحويلها إلى حافز لتحقيق الفوز والعودة إلى البلاد وهم محملون بالميدالية البرونزية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©