الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«شاعر المليون» يبحث عن حامل البيرق في أبوظبي

«شاعر المليون» يبحث عن حامل البيرق في أبوظبي
21 أكتوبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

تستعد لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون لجولة أبوظبي من 24 أكتوبر إلى 26 أكتوبر الجاري في مسرح شاطئ الراحة، حيث اختتمت مساء الجمعة الماضي في دولة الكويت، جولة البرنامج، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.
وأكد عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، أن لجنة تحكيم البرنامج وفرق العمل سعداء جداً بالنجاح المميز الذي حققته جولة الكويت، والتي فاقت التوقعات من حيث كثافة الشعراء من جهة والأداء المتميز الذي قدمه الشعراء من جهة، مشيراً إلى أن رحلة البحث عن حامل البيرق ما زالت مستمرة، وأن فريق العمل يستعد لجولة مقابلات البرنامج في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي الخميس المقبل، حيث سيبدأ استقبال الشعراء منذ ساعات الصباح الباكر.
وأشاد أعضاء لجنة تحكيم البرنامج بالمستوى الشعري الذي قدمه الشعراء في جولة الكويت، الأمر الذي يبشر بمستوى تنافسي عالٍ في طريق الحصول على لقب شاعر المليون ونيل البيرق، مؤكدين على وجود عدد كبير من الأوجه الشابة المتمكنة والتي قدمت أعمال لفتت الانتباه.
وأشاروا إلى أن الكويت تميزت كعادتها بتقديم الشعراء المميزين الذين قدموا روائع شعرية تنافس على مقاعد الـ100، وأن حضور الشعراء كان لافتاً ومميزاً على مدار الأيام الثلاثة.
وكانت جولة الكويت قد حظيت بنصيب من البطاقات الذهبية والتي حصل عليها 5 شعراء، وبذلك يضمن الشعراء الخمسة مقاعدهم في المرحلة القادمة والتي تشمل قائمة الـ 100 شاعر.
وأقام صقر ناصر الريسي، سفير دولة الإمارات لدى دولة الكويت، مأدبة غداء في القاعة الرئيسة بفندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة، على شرف لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون وفريق عمل البرنامج، وذلك بمناسبة تواجدهم في الكويت ضمن جولة مقابلة الشعراء للموسع التاسع للبرنامج.
وحضر حفل الغداء عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وأعضاء لجنة تحكيم البرنامج سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في اللجنة، الدكتور غسان الحسن، الشاعر حمد السعيد، وأعضاء اللجنة الاستشارية بدر الصفوق وتركي المريخي، إلى جانب فريق عمل البرنامج وعدد من الشعراء من الكويت والإمارات.
وأفاد شعراء مشاركون في جولة مقابلات لجنة تحكيم برنامج شاعر المليون بموسمه التاسع، أن البرنامج يختصر المسافات أمام نجومية الشاعر، حيث إنه ساهم على مدار مواسمه السابقة في تسليط الضوء على مئات النجوم من الشعراء على مستوى الخليج العربي خصوصاً، والوطن العربي بشكل عام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©