الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

رد «المضافة» للسياح في مطار دبي خلال دقيقة

رد «المضافة» للسياح في مطار دبي خلال دقيقة
21 أكتوبر 2019 00:01

مصطفى عبد العظيم (دبي)

ضاعفت شركة بلانيت، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب، أجهزة الخدمة الذاتية لإتمام إجراءات رد الضريبة بشكل آلي بالكامل في غضون دقيقة، في مطار دبي الدولي، لتصل إلى نحو 20 جهازاً.
وأكدت الشركة أن التوسع الكبير في عدد أجهزة الخدمة الذاتية في مطار دبي أكبر مطارات العالم ازدحاماً بالمسافرين الدوليين، والذي يستقبل سنوياً ما يصل إلى 90 مليون مسافر، يسهم في تحسين تجربة السياح الدوليين المغادرين مطار دبي الدولي، خلال عملية استرداد ضريبة القيمة المضافة والحصول عليها بشكل أسرع وأكثر كفاءة في أقل من دقيقة واحدة.
وقامت الشركة مؤخراً بالاحتفال بتوسعاتها الجديدة في المبنى 3 بمطار دبي الدولي، بحضور أحمد نور، مدير التسجيل والإرجاع، في الهيئة الاتحادية للضرائب وبول جريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي وإياد الكردي المدير العام لشركة بلانيت، مزود خدمة المدفوعات الدولية، وعدد من الضيوف.
وبلغ عدد محلات ومنافذ بيع التجزئة المرتبطة بالنظام الإلكتروني لرد ضريبة القيمة المضافة للسياح في دبي نحو 10 آلاف متجر ومنفذ بيع تجزئة، وسط توقعات بارتفاع المشتريات المعفاة من ضريبة القيمة المضافة، مع تزايد أعداد السياح الدوليين القادمين إلى دبي، والذي يزيد عددهم حالياً على 16 مليون سائح.
وتتيح أجهزة الخدمة الذاتية الإضافية، الموجودة في المبنى 3، للمتسوقين الدوليين التحقق من مشترياتهم المعفاة من الضرائب، فيما ستضمن الأجهزة، المتوفرة أيضاً في المبنى رقم 1، تقليص وقت الانتظار، وتوفير تجربة محسّنة للعميل مع استرداد مبالغ الضرائب بشكل أسرع من أي وقت مضى، مع متوسط دقيقة واحدة للتحقق من صحة عملية الشراء.
وتوفر أجهزة الخدمة الذاتية إضافة مهمة فريدة، حيث يقوم السائح باسترداد الضريبة بخطوات إلكترونية دون تعاملات مع موظفين، وذلك من خلال الأجهزة التي تم وضعها في منافذ المغادرة المشمولة بالنظام، حيث يقوم السائح بتقديم الفواتير الضريبية لمشترياته من منافذ البيع المسجلة ضمن النظام للأجهزة الآلية مرفقاً معها جواز سفره وبطاقته الائتمانية.
وقال بول جريفيث: «إن توسيع خدمات بلانيت في المبنى 1 و3 سوف يدعمنا في التزامنا المستمر بتزويد المسافرين عبر مطار دبي، بتجربة تلبي احتياجاتهم على جميع المستويات»، مشيراً إلى أن المطار يستقبل نحو 7 ملايين مسافر شهرياً، وأن نسبة كبيرة منهم يأتون دبي للتسوق في مراكزها العالمية.
من جانبه، قال إياد الكردي:«إن توسع وجود بلانيت في مطار دبي الدولي يدل على التزامنا بتحسين تجربة استرداد الضريبة للمتسوقين الدوليين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويسرنا أن نعمل مع الهيئة الاتحادية للضرائب لجعل ذلك ممكناً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©