السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز.. وايسهاوت يخطف الجائزة الكبرى بـ "كاتوكيا 2"

بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز.. وايسهاوت يخطف الجائزة الكبرى بـ "كاتوكيا 2"
29 يناير 2019 00:19

الشارقة (وام)

توج الفارس الألماني فيليب وايسهاوت على صهوة الفرس «كاتوكيا 2» بجائزة الشارقة الكبرى برعاية لونجين، في ختام بطولة الشارقة الدولية الـ19 لقفز الحواجز فئة الثلاث نجوم، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، ونظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع اتحاد الفروسية، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، بمشاركة 400 خيل من 42 دولة من مختلف دول العالم.
شهد فعاليات البطولة الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، الرئيس الفخري للبطولة، وممثلو الجهات الراعية للبطولة وجموع غفيرة من جمهور رياضة القفز.
وقام بتتويج الفائزين بالجائزة الكبرى للبطولة سلطان محمد خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية، مدير البطولة، وباتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين راعية الجائزة الكبرى، وجاءت منافسة الجائزة الكبرى بمواصفات الجولتين، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 150 سم، وشارك في جولتها الأولى 39 فارساً وفارسة، وتنافس على اللقب 10 فرسان في الجولة الثانية نصفهم بأداء نظيف دون خطأ، والجولة الثانية أكملها فارسان دون خطأ، أولهما الفارس الألماني وايسهاوت المشارك بالفرس «كاتوكيا 2» ونجح في قراءة الميدان بشكل صحيح، وأنهى الجولة الثانية دون خطأ أيضاً، مسجلاً زمناً بلغ 34.60 ثانية كسر به أفضل الأزمنة المسجلة من قبل.. وتوج بجائزة بطولة الشارقة الكبرى برعاية لونجين.
ونال المركز الثاني الفارس المصري عبدالقادر سعيد المشارك في الجولة الثانية بالفرس «آربيغ دي ري»، وأنهى الجولة الثانية دون خطأ في زمن بلغ 40.32 ثانية، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس السعودي عبدالله الشربتلي المشارك في الجولة الثانية بالجواد «وولون ال»، وأنهى الجولة في زمن بلغ 52.75 ثانية.
أما منافسة الجائزة الكبرى المصغرة فقد جاءت من فئة الثلاث نجوم بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، وصمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وشارك بها 45 فارساً وفارسة، وعبر حواجز الجولة الرئيسة 9 فرسان دون خطأ، وتجدد بينهم التنافس على اللقب في جولة للتمايز.
وتوج الفارس السعودي رمزي الدهامي بالجائزة الكبرى المصغرة على الجواد «سيدان»، وجائزة المركز الثاني نالها الألماني جورج نيفا والفرس «اتش اتش فلور»، وتسلم جائزة المركز الثالث السعودي كمال باحمدان. وفي منافسة الحواجز الستة بارتفاع 160 سم وشارك بها 14 فارساً وفارسة، نجح منهم 9 فرسان تنافسوا في جولة التمايز الأولى على حواجز 180 سم، ونجح منهم ثلاثة فرسان تجدد بينهم التنافس في جولة التمايز الثانية على ارتفاع 195 سم، وحسم الفارس السوري أحمد حمشو نتيجة المنافسة بأداء دون خطأ بالجواد «ليونيل».
وسيطر فرسان الإمارات لقفز الحواجز في ثاني أيام بطولة الشارقة الدولية 19 على ألقاب النسخة الثانية لكأس الأمم، والخاص بالمراحل السنية لفئة الفرسان الأشبال الناشئين «الجونيورز» وفئة الشباب.
وجاء كأس الأمم للأشبال 12 ـ 14 سنة من جولتين على حواجز 110 سم، وتنافست عليه ثلاثة فرق من الإمارات، وأحرز فريقها اللقب بمجموع 4 نقاط جزاء، وتكون من الفرسان راشد ضرار آل ثاني وحميد راشد ضرار آل ثاني وسيف عبد الله الشامسي وعبد الله حمد الكربي، ونال المركز الثاني الفريق الأردني بمجموع 8 نقاط جزاء، والفريق السعودي ثالثاً.
أما كأس الأمم للناشئين 14 ـ 18 سنة، فقد جاء من جولتين على حواجز 120 سم، وتنافست عليه ستة فرق من الإمارات ومصر والأردن سوريا وبريطانيا وفلسطين، وحقق فريق الإمارات من الناشئين اللقب بمجموع 8 نقاط جزاء، وتكون فريقها من الفرسان عمر عبدالعزيز المرزوقي ومحمد سلطان اليحيائي وعيسى عمران العويس والفارس محمد حمد الكربي، وأحرز المركز الثاني الفريق المصري بمجموع 20 نقطة جزاء، ونال المركز الثالث الفريق الأردني بالتعادل مع الفريق السوري برصيد 24 نقطة جزاء لكل منهما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©