الاتحاد

الاقتصادي

2350 شركة تشارك في «ويتيكس» ودبي للطاقة الشمسية

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

تنطلق، اليوم، الدورة الحادية والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، بالتزامن مع الدورة الرابعة من معرض دبي للطاقة الشمسية - أكبر معرض متخصص في تقنيات الطاقة الشمسية في المنطقة.
ويقام المعرضان، تحت مظلة «الأسبوع الأخضر»، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وارتفع عدد الشركات العارضة في ويتيكس، منذ افتتاحه قبل عشرين عاماً، من 4 شركات إلى 2350 عام 2019، كما ارتفع عدد الدول المشاركة من دولتين ليصل إلى 55 دولة في دورة هذا العام.
وحققت النسخة العشرون من «ويتيكس»، والثالثة من معرض دبي للطاقة الشمسية العام الماضي، نجاحاً كبيراً وإقبالاً واسعاً من العارضين والزوار والمشاركين والجهات الحكومية، حيث استقطب المعرضان، اللذان امتدا على مساحة 78.413 متر مربع 2100 عارض من 53 دولة، وأكثر من 35.000 زائر من مختلف أنحاء العالم.
ومن المتوقع، أن تستقطب الدورتان الحاليتان عدداً أكبر من الزوار، حيث إن المعرضين يمتدان على مساحة 85 ألف متر مربع، ويشتملان على 18 جناحاً دولياً، ويشهد المعرض مشاركة روسيا واليابان وسنغافورة والبرازيل وتشيلي وايرلندا وبولندا للمرة الأولى.
وبالتزامن مع «ويتيكس 2019»، تستضيف هيئة كهرباء ومياه دبي المؤتمر العالمي للجمعية الدولية لتحلية المياه «IDA»، الذي يتم تنظيمه مرة كل عامين.
ويتم تنظيم الدورة الثالثة من معرض ومؤتمر تكنولوجيا الغاز والنفط «جوتيك»، الذي تنظمه شركة «دراجون أويل» - الذراع الاستثمارية في قطاع النفط والغاز لشركة «اينوك».

اقرأ أيضا

البنوك تزيد استثماراتها 66 مليار درهم