الاتحاد

الرياضي

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم

 فاهم القاسمي والحضور يتابعون عروض بريندان لولور والجيل القادم من لاعبي الجولف (من المصدر)

فاهم القاسمي والحضور يتابعون عروض بريندان لولور والجيل القادم من لاعبي الجولف (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

شهد معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف، أمس، مراسم إطلاق العد التنازلي ليتبقى شهر على انطلاق منافسات بطولة جولة موانئ دبي العالمية، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، من 21 إلى 24 نوفمبر المقبل، بمشاركة أفضل 50 لاعباً في لائحة «السباق إلى دبي» للجولة الأوروبية للجولف، الذين يتنافسون على اللقب ذي الجائزة المالية الأغلى في العالم التي تقدم للبطل وتناهز 3 ملايين دولار، فيما يصل مجموع الجوائز الكلية للبطولة و«السباق إلى دبي» إلى نحو 13 مليون دولار.
وجاء إطلاق معاليه للعد التنازلي، حينما تابع تصويبات قام بها اللاعبون الواعدون من عند نقطة البداية الأولى على ملعب الأرض في عقارات جميرا للجولف، لتحلق الكرات عالياً وتعلن رسمياً عن اقتراب موعد الحدث العالمي.
وقامت موانئ دبي العالمية، الراعي الرسمي للبطولة، بدعوة نجم الاتحاد الأوروبي لأصحاب الهمم بريندان لولور والجيل القادم من لاعبي الجولف من اكاديمية دبي هايتس واتحاد الجولف لأخذ سلسلة من اللقطات الاحتفالية في ملعب «عقارات جميرا للجولف».
وسيكون لولور واحداً من الثماني المتأهلين لبطولة «نهائي دبي»، وهي البطولة الجديدة المكونة من 36 حفرة للاعبي الجولف أصحاب الهمم، والتي ستقام ضمن فعاليات البطولة بالإضافة إلى اللقطة الاحتفالية، استضاف المحترف الأيرلندي جلسة تدريبية شاملة لـ 10 طلاب من أصحاب الهمم من أكاديمية دبي هايتس ومنتخب الإمارات للناشئين للأشبال، اللذين فازا مؤخراً بالميدالية البرونزية في البطولة العربية للجولف في مصر.
وأكد معالي الشيخ فاهم القاسمي، أن مواصلة البطولة بهذه القوة إنما تحقق بفضل جهود جميع الجهات التي تتكاتف معاً من أجل تعزيز رياضة الجولف على مستوى الدولة، وإبراز القدرات التنظيمية الرائدة للدولة التي باتت واحدة من الوجهات الأبرز على مستوى العالم.
وأشار، إلى أن المبادرة باستضافة نهائي أصحاب الهمم للجولة الأوروبية، أمر إيجابي يؤكد الجهود الإماراتية الساعية لتمكين أصحاب الهمم ودعمهم في شتى المجالات ومنها الرياضة بوصفها بوابة للإبداع والتفوق.
من جانبه، تحدث لولور بطل أصحاب الهمم، وقال: من الرائع أن أكون في دبي للاحتفال بإطلاق للعد التنازلي للمشاركة في بطولة موانئ دبي العالمية وبطولة «نهائي دبي»، لقد استمتعت كثيراً مع طلاب أكاديمية دبي هايتس واتحاد الجولف في جلسة تدريبية للجولف، شرف حقيقي لي أن أكون نموذجًا يحتذى به لطلاب الهمم وأظهر لهم أي شيء ممكن في الحياة. إنها المرة الأولى التي أشاهد فيها الملعب وستكون مناسبة مميزة عندما أعود الشهر المقبل لحضور بطولة «نهائي دبي».

اقرأ أيضا

«تنفيذي الرياضي الوطني» يستعرض استعدادات «الخامسة»