الاتحاد

الرياضي

خالد القاسمي يظفر بالمركز الثاني في رالي القصيم

خالد القاسمي يحتفل بإنجازه في الرالي (من المصدر)

خالد القاسمي يحتفل بإنجازه في الرالي (من المصدر)

القصيم (وام)

حقق الشيخ خالد بن فيصل القاسمي قائد فريق أبوظبي للسباقات المركز الثاني في الجولة الثانية من رالي القصيم 2019 تويوتا للراليات الصحراوية التي أقيمت على 3 مراحل، الأولى وهطان الاستعراضية لمسافة 3.5 كم، والثانية أم سدرة لمسافة 170 كم، والثالثة الشماسية لمسافة 200 كم، وتوَّجَ الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، الفائزين الأوائل بألقاب الفئات التي شاركوا فيها.
وبدأ الشيخ خالد بن فيصل القاسمي منافسات الرالي الخميس، وبرغم الحالة الصحية غير المستقرة التي سببت له ارتفاعاً في درجة الحرارة، إلا أنه تمكن من إنهاء المرحلة وهطان بزمن وقدره 0:03:17 دقيقة، وفي اليوم الثاني أنهى مرحلة أم سدرة في المركز الثالث، بعد أن قطع مسافة 170 كم بزمن وقدره 01:52:03 ساعة رغم المشاكل الملاحية التي واجهته، فيما فاز الشيخ خالد في آخر مراحل الرالي الشماسية بعد أن قطع مسافة 200 كم بزمن وقدره 01:47:04 ساعة ليتوج وصيفاً لرالي القصيم 2019 بزمن إجمالي بلغ 3:42:24 ساعات لمراحل السباق الثلاث، فيما توج السعودي يزيد الراجحي بالمركز الأول بزمن إجمالي قدره 3:42:14 ساعات.
وأكد الشيخ خالد بن فيصل القاسمي قائد فريق أبوظبي للسباقات أن الحدث مهم بالنسبة لكل إماراتي كونه يقام على أرض المملكة العربية السعودية، إضافة إلى حجم المشاركة الكبير الذي شهده الرالي بمختلف فئاته، مبيناً أن فريق أبوظبي للسباقات سعى أيضاً للمشاركة فيه تحضيراً لرالي داكار المرتقب مطلع العام المقبل. وقال: رغم العارض الصحي الذي تعرضت له وارتفاع حرارة جسمي، والمشاكل الملاحية التي واجهتني، إلا أنني تمكنت من الفوز بالمرحلة الأخيرة من الرالي، وإنهاء المراحل في مركز الوصافة بفارق 10 ثوان عن المتصدر يزيد الراجحي الذي أوجه له التهنئة بهذه المناسبة على أدائه الجيد والقوي. وتوجه الشيخ خالد بالشكر للجماهير السعودية على متابعة المشاركين بمختلف فئاتهم وتشجيعهم.. كما توجه بالشكر لجميع القائمين على إنجاح رالي القصيم 2019.

اقرأ أيضا