الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أحمد خليل: «الأبيض» ليس في مرحلة بناء !

أحمد خليل: «الأبيض» ليس في مرحلة بناء !
21 أكتوبر 2019 00:01

منير رحومة (دبي)

لا زالت «توابع» زلزال خسارة منتخبنا الأول أمام تايلاند، ضمن تصفيات كأس العالم، تسجل ارتدادات واسعة لدى اللاعبين والمسؤولين والجماهير، نظراً لخطورة ما آل إليه وضع «الأبيض» من تراجع في الأداء والمستوى وتقهقر في النتائج، الأمر الذي أدخل الشك في نفوس الجميع حول حقيقة وضع منتخبنا، ومدى قدرته على تصحيح وضعه.
وتحدث أحمد خليل عن وضع المنتخب خلال مرحلة التصفيات، قائلاً: «نحن لسنا في مرحلة بناء كما يقول البعض، ولا أرضى هذا الأمر، لأننا لم نعتد الدخول في استحقاقات من أجل المشاركة فقط، بل إننا نلعب من أجل التأهل والمنافسة بجدية ورغبة في تحقيق الأهداف التي يطمح إليها الجمهور».
وشدد خليل على أن المنتخب لا يشارك في التصفيات للمرة الأولى، وأنه ينافس باستمرار برغبة حقيقية في التأهل في كل دورة.
وبخصوص الاعتذار الذي تقدم به للجمهور بعد إضاعته فرصتين أمام تايلاند أجاب قائلاً: «لم أقدم أية اعتذارات، لأنني كنت على دكة البدلاء، ولعبت لدقائق معدودات، ونجحت في صناعة بعض الفرص، وبالتالي قدمت ما أستطيع خلال الوقت القصير الذي شاركت فيه».
وأوضح مهاجم منتخبنا الوطني أنه حريص على المشاركة واللعب حتى إذا كان لدقائق قليلة، حيث يسعى إلى إثبات مستواه وتقديم الإضافة المرجوة منه، رغبة في مساعدة «الأبيض» على الخروج بنتيجة إيجابية. وطالب بعدم الحكم على اللاعب وهو جالس على الدكة، وإنما تقييم مستواه بناء على الدقائق التي يلعبها.
وفيما يتعلق بخطورة المرحلة المقبلة، وما يحتاجه منتخبنا لتدارك الوضع، أكد أحمد خليل أن التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال تحتاج إلى مضاعفة الجهد، لأن المنافسة صعبة وتتطلب جدية أكبر، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من العثرة، وأن يستفيق المنتخب، ويقدم الأفضل وقال: «تعلمنا أن اللاعب الذي ينضم للمنتخب يقدم 200% من المستوى الذي يقدمه مع فريقه، لأن مستوى المنافسة أقوى من الدوري، والمباريات على درجة عالية من الصعوبة، وتحتاج إلى جهد مضاعف لتحقيق الأهداف المطلوبة، ولا يجب أن يستمر الوضع كما هو عليه، لأن المنتخب سيخسر الكثير».
أما عن استمرار جلوسه مع فريقه شباب الأهلي على دكة البدلاء، والمشاركة في الشوط الثاني قال خليل: «مازلت بحاجة إلى المشاركة لفترة زمنية أطول، حتى أستعيد حساسية المباريات، وأقدم المستوى المطلوب، وأسعى إلى استغلال كل دقيقة ألعبها من أجل استعادة مستواي وإثبات ذاتي».
وأضاف أنه من غير المنصف تقييم أحمد خليل وهو لا يشارك باستمرار، ولا يحصل على الفرصة الكافية للعب. وعن اتهامه بزيادة وزنه، وتبرير عدم مشاركته ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه بسبب هذا الأمر أجاب قائلاً: «أتساءل لماذا لم أسمع هذا الكلام عندما قدمت مستويات جيدة في نهاية الموسم الماضي؟، لذلك لا أركز مع ما يقال عني، وأعمل بجدية من أجل إثبات قدراتي في الملعب، بالأداء القوي والمستوى المميز». وأضاف أن الكثير من الكلام يقال عنه، عندما لا يشارك مع فريقه، لكنه يفضل مواصلة العمل والتدرب بجدية حتى يعود إلى المشاركة ويقدم الأداء المطلوب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©