الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تحث على الالتزام بإشارة "قف" في الحافلات المدرسية

شعار حملة "خلونا نعبر"

شعار حملة "خلونا نعبر"

أيد متابعو منصات التواصل الاجتماعي لشرطة أبوظبي "تويتر"، و"فيسبوك" و"انستغرام" بنسبة 93.6 بالمائة تنظيم حملة توعية للالتزام بإشارة "قف" الجانبية في الحافلات المدرسية خلال صعود ونزول الطلاب منها بما يسهم في توفير النقل الآمن للطلاب وحمايتهم من حوادث الدهس.
جاءت هذه النتيجة وفقاً لاستطلاع أجرته إدارة الإعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة رداً على سؤال حول أهمية تنظيم حملة توعية للالتزام بعلامة "قف" في حافلات المدارس انطلاقاً من أهمية تعزيز الوعي الجماهيري بضرورة التوقف الكامل عند فتح ذراع "قف" الجانبية للحافلة المدرسية في كلا الاتجاهين بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار لضمان عبور الطلبة بسلامة وأمان.
وكشف المتوسط العام بنسبة 93.6 بالمائة (لجميع المنصات واللغات) عن تفاعل جمهور المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أهداف شرطة أبوظبي في تنفيذ حملة التوعية المرورية والأمنية والمجتمعية والتي تستهدف شرائح المجتمع المدرسي من الطلاب وذويهم وإدارات المدارس تعزيزاً لسلامة الطلاب في العام الدراسي الجديد.
وتجاوباً مع رأي الجمهور، أطلقت مديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية فعاليات الحملة المرورية التوعوية للعودة للمدارس تحت شعار "خلونا نعبر" وذلك بالتعاون والتنسيق مع الشركاء وهم: دائرة النقل، دائرة التعليم والمعرفة، دائرة تنمية المجتمع، "مواصلات الإمارات" وشركة "ساعد" للأنظمة المرورية.
وأكد العميد أحمد الشحي نائب مدير مديرية المرور والدوريات أهمية الشراكة مع مختلف قطاعات وشرائح المجتمع في نشر التوعية المرورية بهدف تأمين سلامة أبنائنا الطلاب خلال عودتهم للمدارس، موضحاً أن برنامج الحملة يأتي تجسيداً لاستراتيجية شرطة أبوظبي في الحفاظ على أمن أفراد المجتمع وسلامتهم.
وأضاف الشحي أن خطة الحملة تشمل عدداً من المحاور في مجالات التوعية المرورية والأمنية والمجتمعية وتستهدف شرائح المجتمع المدرسي من الطلاب وذويهم وإدارات المدارس وسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية وذلك تعزيزاً لسلامة الطلاب في العام الدراسي الجديد وبهدف تطوير أدائهم وتأهيلهم والتزامهم نحو المجتمع بمقاييس السلامة والأمان واحترام قواعد المرور وأنظمة السلامة المرورية وآداب الطريق.

اقرأ أيضا

روسيا تعفي مواطني الدولة من تأشيرة الدخول اعتباراً من اليوم الأحد