الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

من «أم الإمارات» إلى بنات زايد.. رسالة محبة وفخر

من «أم الإمارات» إلى بنات زايد.. رسالة محبة وفخر
21 أكتوبر 2019 00:01

عدنان الغربي وياسمين العطار (الكويت)

أكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الرياضة النسائية، رئيسة الوفد الإماراتي، في الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي انطلقت أمس، في الكويت، أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، الداعمة الأولى لرياضة المرأة في الإمارات وصاحبة الأيادي البيضاء في دعم القطاع الرياضي.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته نورة السويدي مع اللاعبات المشاركات في الدورة مساء أمس الأول، بحضور خالد راشد المرشودي قنصل الدولة في الكويت ومنى خليفة راشد الشامسي مدير الوفد وكافة الأجهزة الإدارية والفنية.
وتستمرّ منافسات الدورة حتى 30 أكتوبر الجاري، وتشهد في نسختها الحالية مشاركة 580 لاعبة في 11 لعبة، هي كرة اليد وكرة السلة والرماية والتايكواندو والبولينج وتنس الطاولة والمبارزة وألعاب القوى، والكرة الطائرة وكرة قدم الصالات وألعاب قوى أصحاب الهمم، وتشارك الإمارات بوفد رياضي يضم 137 لاعبة في 9 ألعاب.
واستهلت السويدي كلمتها خلال اللقاء بنقل تحيّات «أم الإمارات» إلى اللاعبات وتحفيزهن لتحقيق المراكز وتشريف رياضة الإمارات في هذا المحفل الخليجي، وأضافت قائلة: «أحمل لكنّ رسالة محبّة وفخر من أم الإمارات إلى بنات زايد، وأنقل لكنّ تحيّات سموها وتشجيعها لكافة فرقنا المشاركة في الدورة من أجل تقديم أفضل ما لديها ورفع علم الإمارات عاليا».
وأوضحت السويدي أن إسهامات «أم الإمارات» للنهوض برياضة المرأة شملت مختلف الألعاب من دون استثناء وبصمتها واضحة في العديد من الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية في المحافل الدولية.
وأكدت السويدي حرص «أم الإمارات» على توفير كافة سبل الدعم للوفد الرياضي بهدف المنافسة على المركز الأول في مختلف الألعاب، وقالت: «نعتزّ بما وصلت إليه رياضة المرأة في دولتنا الحبيبة بفضل الدعم اللامحدود لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ونحن سعداء بالمشاركة في هذا الأولمبياد الخليجي المصغر، ونتمنى أن نحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة، طموحاتنا كبيرة وثقتنا فيكنّ عالية وهدفنا واحد وهو المركز الأول، وما أجمل أن يكون هذا التنافس بين بنات دول مجلس التعاون الخليجي، في ظل العلاقات الطيبة القائمة على الاحترام المتبادل والمودة والمحبة والأجواء الأخوية الرائعة بين اللاعبات.
وثمّنت السويدي جهود وزارة شؤون الرئاسة وعلى رأسها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في دعم رياضة المرأة ونقلت تمنيات سموه إلى اللاعبات المشاركات بالتوفيق والتألق، كما أشادت بدعم ومتابعة اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحرص سموه على تقديم كل الدعم للاعبات المشاركات في الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية من أجل تحقيق أفضل النتائج، مثمنة دعم الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وموجهة الشكر إلى اللجنة المنظمة للدورة على حفاوة الاستقبال.
وأهدت المبارزة 3 ميداليات ملوّنة للإمارات، في اليوم الأول للبطولة في مسابقة سلاح الفلوريه فردي عن طريق اللاعبة لطيفة الحوسني التي نالت الذهبية بعدما تغلبت على زميلتها نورة البريكي صاحبة الميدالية الفضية في المباراة النهائية، وحصدت شهد خرّام الميدالية البرونزية أمام أميرة علاء الدين صاحبة المركز الثالث مكرر، وقامت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، رئيسة لجنة الرياضة النسائية، رئيسة الوفد الرياضي الإماراتي، وتغريد الحسن مديرة الدورة بتتويج الفائزات.
وأهدت السويدي إنجاز المبارزة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

انطلاقة ناجحة لـ«أبيض اليد» أمام عمان
حقق منتخبنا لكرة اليد للسيدات انطلاقة ناجحة في بداية مشواره بتفوقه بنتيجة 21-14 على نظيره العماني لحساب الجولة الأولى. وأنهى «أبيض اليد» الشوط الأول متأخراً بنقطة واحدة بواقع 9-8 قبل أن ينجح في قلب الطاولة واستعادة توازنه في الشوط الثاني وحسم النتيجة لصالحه. وصرح مدرب منتخبنا، إبراهيم عيسى الأميري، أن البداية الناجحة للفريق تعزز ثقته بنفسه قبل المواجهة القوية التي تجمعه مع البحرين اليوم لحساب الجولة الثانية، مشيراً إلى أن دخول المنتخب في المباراة كان بطيئاً وارتكبت اللاعبات عدة أخطاء تسببت في تأخره في الشوط الأول.

«طائرة السيدات» تطارد النجمة الخامسة
أسامة أحمد (الشارقة)

يغادر منتخب سيدات الطائرة اليوم إلى الكويت للمشاركة في البطولة بطموحات الاحتفاظ باللقب بعد النجاحات التي ظل يحققها خلال مشاركاته السابقة التي جعلته يعتلي صدارة المنتخبات بعد حصوله على 7 ألقاب خليجية في بطولات الخليج، وتقام القرعة غداً، وتمثل فيها المنتخب مريم الشحي، مديرة أبيض السيدات، والمصري عصام عبد المعطي، المدير الفني.
وكان المنتخب قد خاض آخر تجاربه أمام الوصل، محققاً الفوز بنتيجة 3/‏صفر، ما يعكس جاهزيته لخوض التحدي الخليجي والمحافظة على زعامته للعبة.
تضم القائمة اللاعبات، نادية علي، عالية ناصر، منى حيدر، كلثم المنصوري، ندوى وسيم، أمل حسن، مهرة محمد، فاطمة خالد، هانا سعود، مروة خالد، مروة حديد، بدور الحمادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©