الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زوارق أبوظبي تعود مجدداً إلى قمة مونديال الفورمولا1

زوارق أبوظبي تعود مجدداً إلى قمة مونديال الفورمولا1
21 أكتوبر 2019 00:01

خالد السعدي (شيامن)

عانق فريق أبوظبي صدارة بطولة العالم للفورمولا-1 مجدداً، بعدما حقق زورق أبوظبي 1 بقيادة شون تورنتي لقب السباق الرئيسي الثاني، للجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق فورمولا1، بمدينة شيامن الصينية، مساء أمس، ونجح شون في استعادة الصدارة بوصوله للنقطة رقم 64، ليعود لتصدر الترتيب العام، في حين تراجع السويدي جوناس آندرسون إلى وصافة الترتيب العام بالنقطة 59، بعدما أحرز المركز الثالث في السباق، وحل ثانياً الفرنسي فيليب شيب، وكان السباق قد شهد خروج وتعطل زورق أبوظبي 2 بقيادة ثاني القمزي، بعد أن كان في المركز السادس خلال المنافسة.
وجاءت البداية مثيرة ومبشرة، حيث تصدر زورق أبوظبي 1 منافسات السرعة والزمن الأفضل، بإحراز أفضل زمن وهو 50.83 ثانية، ثم تصدر السباق الرئيسي لاحقاً منذ البداية، رغم المنافسة القوية في الدورات الخمس الأولى، خصوصاً من جانب من الإيطالي أليكس كاريلا، وحتى الدورة السادسة، والتي شهدت انقلاب زورق أليكس في المسار.
وضرب «أبوظبي 1» موعداً مع التألق بالبقاء في صدارة السباق حتى الدورة الأخيرة ولحظة رفع العلم الشطرنجي، رغم الدراما التي سيطرت على فعاليات السباق، مع رفع العلم الأصفر أربع مرات بسبب حوادث وأعطال مختلفة.
من جهته، هنأ سالم الرميثي، رئيس بعثة فريق أبوظبي، بالإنجاز القوي الذي سطره الفريق، مؤكداً أن العودة للصدارة لم تكن سهلة، خصوصاً مع الظروف التي صاحبت تلك الجولة، وقال: «في السباق الافتتاحي غاب عنا التوفيق في النتائج، فابتعدنا عن منصة التتويج لأول مرة خلال آخر موسمين، وفقدنا الصدارة لمصلحة السويدي جوناس، ولكن لم ييأس الفريق، وعملنا في اليوم الثاني من أجل العودة للصدارة».
وأضاف الرميثي: «السباق كان صعباً للغاية، وشاهدنا كيف كانت الظروف منذ البداية مع المسار الطويل، والرياح التي اشتدت منذ الانطلاقة الأولى، الجولة أيضاً كانت صعبة بإقامة سباقين لتعويض جولة الهند التي تم إلغاؤها، ولذلك فإننا سعداء بالنتيجة»، وأكد الرميثي أن مشهد الختام سيكون مثيراً في جولة الشارقة وهي الجولة الختامية، وخاصة أنها ستحدد لقب هذا الموسم.
وقال: «أمنياتنا كبيرة في أن نحقق لقب البطولة، وللموسم الثالث على التوالي، وأمامنا فرصة من أجل تحقيق ذلك»، وعن ظهور ثاني القمزي في السباق الثاني، قال الرميثي: «قدم القمزي أداء جيداً، ولكن رافقه حظ سيئ بتعطل زورقه في كلا السباقين، المتسابق لم يكن في يومه، ولم يوفق في أن يصل للمنصة، وكان دائماً ما نشهد وصوله إلى الفوز والتتويج، ولكن هذه هي سباقات السرعة والمحركات، حيث لا تنصف أصحابها ولا تعطي الحق للأفضل دائماً».

سلطان بن خليفة يهنئ الفريق
فور فوز فريق أبوظبي، تلقت بعثة الفريق، تهنئة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وعبر سموه عن فخره واعتزازه بما صنعه الفريق من تفوق وإنجاز في نهاية أحداث هذه الجولة، والعودة لصدارة البطولة مجدداً.

الظاهري: عدنا بقوة رغم الصعوبات
تألق ناصر الظاهري في القيام بمهمة الراديو مان للمتسابق شون تورنتي خلال تفاصيل السباق، وساهم بشكل فاعل في الفوز والتفوق في ختام الجولة. الظاهري أكد أن النتيجة مستحقة، مضيفاً: «الفوز في هذا السباق كان ثميناً، خاصة أنه أعاد لنا الصدارة التي فقدناها ليوم واحد، وأيضاً الثقة والمعنوية العالية في أن يكمل الفريق طريقه للجولة الختامية في ديسمبر المقبل في الشارقة». وتابع الظاهري: «طول المسار الذي يمتد إلى 2516 متراً وامتد لـ32 دورة في السباق الختامي، زاد من صعوبته، إضافة إلى قوة الهواء والرياح، لقد واجهنا أجواء غير اعتيادية، وأيضاً أجواء للمحترفين فقط في سباق شيامن، لكن شون صمد حتى الدورة الأخيرة من السباق، وحقق اللقب».

«القرش الأبيض» حزين
خرج ثاني القمزي من المنافسة في سباقي الجولتين الرابعة والخامسة من البطولة من دون أي رصيد من النقاط، وهو ما جعل البطل يخسر فرصة الوصول للقب بطولة العالم هذا الموسم، بعد أن تجمد رصيده عند 27 نقطة في الترتيب العام، القمزي عبر عن حزنه الكبير لضياع فرصته في هذا الموسم، وخاصة أنه قدم أداءً قوياً في أول ثلاث جولات وقال: «حاولت قدر الإمكان ولكن العطل الفني الذي رافقني على مدار يومين، أبعدني عن تحقيق الطموح».
وأضاف: «للأسف خرجت من المنافسة ولكن لا يزال فريقنا متصدراً للبطولة والفرصة كبيرة لتحقيق اللقب في الجولة القادمة والختامية من البطولة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©