السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 ميداليات إماراتية في «دولية القوارب الشراعية»

3 ميداليات إماراتية في «دولية القوارب الشراعية»
21 أكتوبر 2019 00:01

مصطفى الديب (أبوظبي)

حققت بطولة أبوظبي الدولية للقوارب الشراعية «الريجاتا»، التي نظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، نجاحات منقطعة النظير، وعلى مدار ثلاثة أيام من المنافسات كانت الإثارة حاضرة في مختلف الفئات.
وجاءت المشاركة الكبرى من جانب 30 دولة، بشائر لنجاح الحدث قبل انطلاقته، لا سيما في ظل وجود 200 بحار يمثلون تلك الدول في منافسات أربع فئات، هي الأوبتمست والليزر راديال والليزر 4.7 والليزر ستاندرد. وضاعف من قيمة البطولة ونجاحها على الصعيد التنظيمي، ما حققه منتخبنا من نجاح على المستوى الفني بحصد ثلاث ميداليات، إحداها ذهبية وثانية فضية وثالثة برونزية في أكثر من فئة، وحلق البطل العالمي زايد سلطان الظاهري بذهبية فئة الليزر راديال للأولاد، فيما حصد عثمان عبد الكريم الحمادي فضية الترتيب العام للأوبتمست، وحضرت لاعبتنا ضحى محمد البشر على منصة الفتيات في فئة الليزر 4.7، بميدالية برونزية.
وعلى صعيد النتائج العامة، توج فريق منتخب سنغافورة بذهبية فرق الأوبتمست، وحل ثانياً منتخب السويد فيما كان المركز الثالث من نصيب منتخب سلطنة عمان، وفي المنافسات الفردية توجت السنغافورية كوه رادينانس بذهبية أوبتمست البنات، فيما كانت الميدالية الفضية من نصيب النرويجية ميا بيكمان، وذهبت البرونزية إلى التايلاندية نتاكان سومدي. وفي فئة الأوبتمست للناشئين حلق الأوكراني سفيا توسلاف بالذهبية، ونال التايلاندي شاناتيب الفضية، وحصل على البرونزية التركي علي بويناز. وفي الترتيب العام للأوبتمست جاء التايلاندي واكا بهانوباند في الصدارة، وحل في المركز الثاني بحار الإمارات عثمان عبد الكريم الحمادي، ووضع السنغافوري كنان ثان بصمة البرونزية.
وحلق بحار منتخبنا زايد سلطان الظاهري بذهبية الليزر 4.7 للأولاد، وحل ثانياً العماني عبد الرحمن الحناي، وثالثاً الهندي ريتكيا دانجي، وفي فئة الليزر راديال احتل الهندي نيثرا كومان الصدارة، وحل في الوصافة العماني زكريا الوهابي، وثالثاً جاء النرويجي بير كيلاند، وأخيراً كانت فئة الليزر ستاندرد التي توج بلقبها الهندي مويت ساني، وجاء ثانياً العماني حسن سعيد الجابري، وثالثاً حل الهندي أوبامنيو دوتا.
وتوج الفائزين في الحفل الختامي، الذي أقيم على كورنيش العاصمة، بمقر نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة النادي، والهندي مالوف شروف رئيس الاتحاد الآسيوي للشراع، وأحمد ماجد المهيري عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وهزاع بن ربيع رئيس مجلس إدارة مجموعة بن ربيع، وسعيد المهيري مدير إدارة الرياضة المجتمعية بمجلس أبوظبي الرياضي، وماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.
من جهته، وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، التهنئة للفائزين في البطولة، وقال: «الجميع خرج فائزاً من هذا الحدث، لا سيما وأن المشاركة في حد ذاتها مكسب بعد الاحتكاك القوي بين الشباب»، وعبر عن سعادته البالغة بالنجاحات التي حققها المنتخب الوطني، وحصد ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في أكثر من فئة، مؤكداً أن ما تحقق يؤكد أن رياضة الشراع الحديث بشكل عام تسير بشكل جيد على الصعيد الفني، ووجه الشكر لجميع المشاركين، مؤكداً أن النادي سعد بتواجدهم ومشاركتهم المتميزة.
ووجه التحية لمجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، على دعم المجلس الدائم لمختلف النشاطات التي ينظمها، مشيراً إلى أن النجاح الذي تحقق للبطولة جاء نتيجة عمل جماعي ومجهود مشترك من مختلف الأطراف، كما وجه التحية لشركاء النادي والداعمين له على التواجد والمشاركة في هذا المحفل الرياضي الكبير.
وأعرب الرميثي، عن ثقته التامة في مزيد من الإنجازات المستقبلية لأبناء الإمارات في مختلف المحافل، التي تخص البطولات البحرية، مؤكداً أن الجميع يقف خلفهم ويساندهم بكل قوة.

العواني: تأكيداً لمكانة العاصمة
أشاد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، بالنجاحات الكبيرة التي سجلتها البطولة، التي أقيمت بمشاركة كبيرة بلغت 200 بحار، يمثلون 30 دولة، مؤكداً أنها تمثل تأكيداً جديداً على المكانة العالمية الكبيرة التي تقطعها أبوظبي في أجندتها الرياضية المتنوعة، والداعمة لتنمية الموارد الاقتصادية والسياحية، مثنياً على الجهود الكبيرة التي يقوم بها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الحديثة، برئاسة أحمد ثاني مرشد الرميثي، ودوره الكبير في تحقيق النقلة النوعية بسباقات المحامل والقوارب الشراعية، والارتقاء بالمستوى العام لهذه الرياضة.
وقال: «نفخر بالتفاعل الرياضي العالمي الذي حققته البطولة في أبوظبي»، مضيفاً: «يولي مجلس أبوظبي الرياضي أهمية كبيرة لدعم استراتيجية وفعاليات نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 2019-2023، بكافة الجوانب، وتسخير جميع الإمكانيات لتحقيق المزيد من النجاحات للرياضات الشراعية وللتراث البحري، انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وحرص سموه على دعم مسيرة كافة الرياضات ومنها الشراعية، وتشجيع الأجيال على الانخراط فيها، وإعلاء ممارستها».
وتابع: «نشيد بجميع المنتخبات العالمية التي شاركت وأثرت الحدث المميز على مستوى الشرق الأوسط، ونتطلع لنجاحات جديدة في مشهد خطط استضافة البطولات الرياضية الدولية للشراع ذات القيمة الفنية والتسويقية والإعلامية المهمة، في ظل المقومات الكبيرة التي تتمتع بها أبوظبي وأنديتها الرياضية، على صعيد التنظيم وإخراج الحدث بأبهى صورة».

المهيري: شكراً للجميع
وجه أحمد ماجد المهيري، عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، الشكر للمشاركين في البطولة، كما أكد أن النجاح الذي حققته البطولة يدعو الجميع للتفاؤل بمستقبل الشراع الحديث في الإمارات، لاسيما في ظل النجاحات التي تحققت من أبناء الوطن، وحصد ثلاث ميداليات ملونة في ثلاث فئات مختلفة.
ووجه التحية إلى شركاء النادي والداعمين، وعلى رأسهم مجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان.

مالوف: النجاح ليس غريباً على أبوظبي
أعرب الهندي مالوف شروف، رئيس الاتحاد الآسيوي للشراع الحديث، عن سعادته البالغة بالمشهد الرائع لبطولة أبوظبي للقوارب الشراعية، مؤكداً أن مشاركة 30 دولة تمثل شهادة نجاح للحدث قبل انطلاقته.
وأكد أن المشهد الرائع والروعة في التنظيم ليس أمراً غريباً على العاصمة أبوظبي، فهي دوماً ما تبهر العالم في أي حدث يقام على أرضها. وأكد أن الشراع الحديث في آسيا يسير بخطوات ثابتة نحو مزيد من التقدم، وهناك العديد من البطولات التي أكدت ذلك، وأهمها هذه البطولة التي أثبتت أن الأجيال الجديدة قادرة على حمل راية المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©