الاتحاد

الملحق الرياضي

قرعة مثيرة لدوري الأبطال.. حامل اللقب يصطدم بـ "ذئاب" روما

مراسم سحب قرعة دوري أبطال أوروبا 2019

مراسم سحب قرعة دوري أبطال أوروبا 2019

موناكو (أ ف ب)

سيبدأ ريال مدريد الإسباني مسعاه نحو تعزيز سجله القياسي والفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم للمرة الرابعة توالياً، من المجموعة السابعة، بحسب القرعة التي وضعته بمواجهة روما الإيطالي.
ويبدو التأهل إلى ثمن النهائي في متناول النادي الملكي وروما الذي وصل الموسم الماضي إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1984 قبل الخروج على يد ليفربول الإنجليزي، إذ تضم المجموعة سسكا موسكو الروسي وفيكتوريا بلزن التشيكي.
وأسفرت القرعة عن عودة مرتقبة للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل هذا الصيف من ريال إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل نحو 100 مليون يورو بعدما توج مع النادي الملكي باللقب الأوروبي في المواسم الثلاثة السابقة، إلى ملعب فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي سيواجه فريق «السيدة العجوز» في المجموعة الثامنة. وكان البرتغالي البالغ 33 عاماً توج بلقبه الأول في المسابقة القارية عام 2008 مع مانشستر يونايتد بقيادة مدربه السابق الاسكتلندي أليكس فيرجوسون الذي ضمه إلى «الشياطين الحمر» من سبورتينج عام 2003. وفي 2009، انتقل رونالدو إلى ريال وأحرز معه اللقب أربع مرات (2014، 2016، 2017 و2018). واستعان يوفنتوس في يوليو برونالدو على أمل قيادته إلى اللقب الأوروبي، لاسيما أنه يتمتع بخبرة واسعة في المسابقة التي أصبح هدافها التاريخي مع 121 هدفاً، بحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي. ولم يفز فريق «السيدة العجوز» بلقب دوري الأبطال منذ 1996 رغم خوضه المباراة النهائية خمس مرات بعد ذلك: 1997 (خسر أمام بوروسيا دورتموند الألماني)، 1998 (أمام ريال)، و2003 (أمام مواطنه ميلان)، و2015 و2017 (أمام ريال). وسيلعب يوفنتوس ويونايتد في المجموعة الثامنة إلى جانب فالنسيا الإسباني ويونغ بويز السويسري. وستكون المنافسة محتدمة في مجموعتين أخريين، إذ ضمت الثانية برشلونة الإسباني وتوتنهام الإنجليزي وايندهوفن الهولندي وانتر ميلان الإيطالي، والثالثة بوجود باريس سان جيرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي وليفربول وصيف البطل، والنجم الأحمر الصربي. أما بالنسبة لبطل إنجلترا مانشستر سيتي، فجاء في السادسة إلى جانب ليون الفرنسي والوافد الجديد هوفنهايم الإلماني وشاختار دانييتسك الأوكراني، الذي يطمح كل منهم إلى انتزاع بطاقة التأهل الثانية باعتبار أن السيتى قد يكون المرشح الأقوى لتصدر المجموعة.
ويبدو العملاق الألماني بايرن ميونيخ أمام مهمة سهلة في المجموعة الخامسة التي ضمته إلى بنفيكا البرتغالي، أياكس أمستردام الهولندي وأيك أثينا اليوناني، فيما ستكون المجموعة الرابعة الأقل استقطابا للأضواء بوجود لوكوموتيف موسكو الروسي وبورتو البرتغالي وشالكه الألماني وغلطة سراي التركي.

اقرأ أيضا