الاتحاد

الملحق الرياضي

محمد بن سلطان بن خليفة يكرم اللنجاوي بعد إنجاز جاكرتا

محمد بن سلطان خلال تكريم البطل الذهبي (وام)

محمد بن سلطان خلال تكريم البطل الذهبي (وام)

أبوظبي (وام)

كرم الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الرئيس التنفيذي للنادي، البطل علي محمد يوسف اللنجاوي، والذي تمكن من إحراز ميداليتين «ذهبية وفضية» ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية «آسياد جاكرتا».
وتمكن علي اللنجاوي من إحراز الميدالية الذهبية في منافسات الدراجات المائية، «فئة جالس محدود»، وفضية فئة القدرة والماراثون، وذلك في إطار دورة الألعاب الآسيوية.
حضر التكريم سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وأحمد إبراهيم نائب رئيس اتحاد الرياضات البحرية.
وأكد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، أن الإنجاز الذي حققه بطل الإمارات يعد نتاجاً للدعم اللامحدود والرعاية المتواصلة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ونقل الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان إلى البطل اللنجاوي، تهنئة ومباركة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.
وتقدم بالتهنئة إلى اللنجاوي وجميع أعضاء منتخب الدراجات المائية على الإنجاز التاريخي، والذي تحقق في أندونيسيا خاصة وأن الدورة قد اعتمدت في هذه النسخة وللمرة الأولى مشاركة الدراجات المائية ضمن الألعاب المختلفة.
وأكد أن بطل الإمارات قدم مستوى متميزاً ونجح في تحقيق نتائج رائعة والصعود إلى منصات التتويج، بعد حصد ميداليتين في البطولة، مشيراً إلى أنه ما وصل إليه من مستويات عالية ومن تفوق صريح في اللعبة، هو نتاج الاهتمام الكبير الذي تشهده الرياضة البحرية في الإمارات.
من جانبه، أعرب البطل علي اللنجاوي عن سعادته الكبيرة للتكريم والحفاوة، التي وجدها من الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، مؤكداً أنه سعيد بتحقيق هذا الإنجاز لدولة الإمارات.
وتحدث اللنجاوي عن المشاركة التي خاضها في إندونيسيا من خلال دورة الألعاب الآسيوية، حيث قال: بحكم المشاركة في العديد من البطولات، فقد وجدنا هناك كل أبطال العالم وأيضاً حاملي ألقاب البطولات العالمية المختلفة، وما زاد من دخولي في أجواء المنافسة بقوة، هو أن أجواء البطولة والتنظيم كانت شبيهة كثيراً ببطولة الإمارات للدراجات المائية، والتي تنظم بواقع ست أو سبع جولات، وتابع: أشكر الأندية البحرية في الإمارات كثيراً، حيث قدمت لنا فرصة معايشة أجواء البطولات العالمية من خلال هذه البطولة، وبالتالي تحضيرنا وتجهيزنا بشكل جيد قبل المشاركات العالمية.
وأضاف اللنجاوي: لا يوجد لدي مدرب خاص، وإنما مسابقات دبي وأبوظبي هي من قامت بتدريبي وصقل موهبتي، عبر المشاركة المستمرة والمتواصلة، كما أن حرص الأندية على استقطاب الأسماء العالمية للمشاركة معنا في البطولة، جعلنا نعتاد على أجواء المستويات الفنية العالية والمهارات الكبيرة، ومشاركتي في البطولة التي تمتد حتى 7 سنوات، جعلت من الخبرة والمهارة لدي ترتفع بشكل إيجابي ومع كل موسم. الجدير بالذكر أن اللنجاوي أحرز ذهبية فئة جالس محدود وفضية فئة القدرة والماراثون ضمن الألعاب الآسيوية، ووصل مجموع ميداليات أبطال الإمارات حتى الآن في مجموع كافة الرياضات 13 ميدالية، مع وصول الدورة إلى اليومين الأخيرين من المنافسة.

اقرأ أيضا