الإمارات

الاتحاد

ضباب يغطي مناطق بالدولة اليوم وتوقعات بتدني مدى الرؤية الأفقية

تدنت خلال ساعات الصباح الأولى من يوم أمس مدى الرؤية الأفقية في مناطق متفرقة من الدولة بفعل الضباب الكثيف حيث وصلت في الظفرة إلى 50 متراً، وفي العين إلى 200 متر، وسط توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بأن تظل الفرصة مهيأة اليوم وغداً لتشكل الضباب.

وتوقع المركز أن يطرأ ارتفاع اليوم وغداً على درجات الحرارة، حيث يكون الطقس اليوم صحواً إلى غائم جزئياً، خصوصاً على المناطق الشمالية من الدولة، مع ارتفاع آخر طفيف في درجات الحرارة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً ظهراً، ويكون البحر خفيفاً، يعتدل أحياناً.
وتوقع المركز أن تزداد الرطوبة النسبية اليوم في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية، ويحتمل تشكل الضباب على بعض تلك المناطق.
ويكون الطقس غداً الثلاثاء غائماً جزئياً خاصة على المناطق الشمالية، ومعتدلاً إلى لطيف الحرارة نهاراً، وبارداً نسبياً إلى بارد ليلاً على المناطق الجبلية وعلى بعض المناطق الداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً ظهراً، والبحر خفيف يعتدل أحيانا، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
وشهد يوم أمس أجواء صحوة بوجه عام وغائمة جزئياً أحياناً على بعض المناطق الشمالية، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيفاً.
وازدادت الرطوبة النسبية أمس في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
وحذر المركز من تشكل الضباب اليوم على المناطق الداخلية والساحلية من الدولة، داعياً الجمهور العام أخذ الحيطة والحذر أثناء تشكل الضباب.
وتكون الرياح اليوم في المناطق الساحلية متغيرة إلى شمالية تتحول ظهراً إلى شمالية وشمالية غربية وتتحول إلى شمالية شرقية وشرقية في ساعات الليل ومتغيرة صباح الغد، فيما تكون في المناطق الداخلية متغيرة تتحول عصرا إلى شمالية وشمالية شرقية، وفي المناطق الجبلية شمالية تتحول ليلا إلى شمالية شرقية وشرقية.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 28 درجة مئوية، والصغرى كانت 6 - 17 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 26 درجة والصغرى من 13 - 19 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 20 درجة مئوية، والصغرى بين 8 -13 درجة مئوية. فيما وصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الداخلية والساحلية 99 درجة، وفي المناطق الجبلية 80 درجة.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تشدد على الالتزام بالتدابير الاحترازية