السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

دول الاتحاد الأوروبي تجتمع لبحث طلب تأجيل "بريكست"

دول الاتحاد الأوروبي تجتمع لبحث طلب تأجيل "بريكست"
20 أكتوبر 2019 09:31

اجتمع سفراء دول الاتحاد الأوروبي، في وقت مبكر من اليوم الأحد، لمناقشة طلب رسمي من لندن بتأجيل خروج بريطانيا (بريكست)من التكتل إلى ما بعد الموعد النهائي الحالي والذي كان مقرراً له 31 أكتوبر الجاري، بعد أن أرجأ البرلمان البريطاني تصويتاً رئيسياً على اتفاق الانسحاب الذي تم الاتفاق عليه الأسبوع الماضي.

ووفقاً لمصادر الاتحاد الأوروبي، ركز الاجتماع على التدابير الخاصة بالاتحاد الأوروبي للتصديق على الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

ويعارض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، فقد اضطر قانوناً إلى طلب تمديد يوم السبت. وكان الطلب مصحوباً برسالة يوضح فيها معارضته، وفقاً لمصدر أوروبي.

وقال المصدر إن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك تلقى الرسالتين، بالإضافة إلى مذكرة مرفقة من السفير البريطاني تيم بارو، في وقت متأخر من يوم السبت.

وقال دبلوماسي أوروبي في وقت سابق يوم أمس إن التكتل "سيراجع بشكل بناء" أي طلب تمديد. وأن الأمر سيستغرق عدة أيام لكي تتخذ الدول الأعضاء المتبقية البالغ عددها 27 دولة قرارها.

اقرأ أيضاً...فرنسا تطلب توضيحاً سريعاً من بريطانيا بشأن اتفاق "بريكست"

وصوت مجلس العموم البريطاني بأغلبية 322 صوتاً مقابل 306 يوم السبت على تأجيل تصويته الحاسم على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي تم التوصل إليه يوم الخميس الماضي بين رئيس الوزراء البريطاني والاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©