الاتحاد

الإمارات

طقس صحو وغائم وفرصة لتشكل الضباب على المناطق الداخلية الجمعة والسبت

هالة الخياط (أبوظبي)

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم الجمعة صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام ،وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف. مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والشمالية، بينما تزداد كميات السحب ليل السبت على الجزر والسواحل.
وتكون الرياح اليوم جنوبية شرقية، إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/‏ س. ومن جهة أخرى، تنشط الرياح الشمالية الغربية آخر ليل غد السبت على أقصى غرب الدولة التي قد تكون محملة ببعض الغبار، وسرعتها 25 إلى 35 تصل إلى 45 كم/‏س.
ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي يضطرب تدريجياً آخر ليل السبت في أقصى الغرب ويكون خفيفاً إلى متوسط في بحر عمان.
توقع المركز أن يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، بعد غد الأحد والاثنين، مع فرصة ضعيفة لسقوط بعض الأمطار الخفيفة على أقصى شمال الدولة. ويصبح الطقس غائماً جزئياً ومغبراً بوجه عام، رطباً صباحاً، مع احتمال تشكل بعض الضباب، أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية.
وأشار المركز إلى أن هناك فرصة يوم الأحد المقبل لزيادة كميات السحب على المناطق الشمالية، وتمتد الرياح الشمالية الغربية تدريجيا على أغلب مناطق الدولة وتكون نشطة ومثيرة للغبار والأتربة، وقوية أحيانا على البحر، سرعتها من 25 إلى 35 تصل إلى 60 كم/‏ س على البحر. الذي يصبح مضطرباً إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي متوسط الموج في بحر عمان، يصبح مضطرباً بعد الظهر.
وشهدت الدولة أمس طقساً صحواً بوجه عام، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وكانت الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما ازدادت الرطوبة النسبية ليلا وفي الصباح الباكر، ما أدى إلى تشكل الضباب والضباب الخفيف على عدد من المناطق في الدولة، خاصة الساحلية والداخلية. وسجلت محطات المركز أقل درجة حرارة أمس في حميم بواقع 6.6 درجة مئوية.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد: الإمارات ركيزة العمليات الإغاثية في العالم