الاتحاد

دنيا

دراسة: تقاليد الزواج الكلاسيكية تتراجع بين البريطانيين

تقاليد الزواج الكلاسيكية تتراجع بين البريطانيين

تقاليد الزواج الكلاسيكية تتراجع بين البريطانيين

تمتلئ حفلات الزفاف بالتقاليد المعروفة بدءا من فستان العروس وحتى نوع الكعكة التي يقطعها العروسان، ولكن بسبب التكلفة المتزايدة للزواج، بدأ المزيد من الأزواج في تحديد أولويات التقاليد التي يرغبون في الاحتفاظ بها والتي قد يتخلفون عنها.
وكشفت دراسة جديدة أجريت على مستوى المملكة المتحدة، عن تقاليد الزفاف التي أصبح البريطانيون لا يأخذونها على محمل الجد.
ووجدت الدراسة، التي أجرتها الشركة البريطانية «أف هاينز»، أن تقاليد الزواج التي أصبحت أقل أهمية هي هدايا العروسين للحضور، وجعل أهل العروس يدفعون تكاليف الزفاف، والعريس الذي يحمل العروس في بداية الحفل، وحفلة العزوبية، والتقدم بالركوع على ركبة واحدة. كما ولت الأيام الذي كان فيها «خطاب الزواج» يجب أن يلقيه العريس فقط، ووجدت الدراسة أن 15? من العرائس يلقين بأنفسهن خطاباً في يومهن الكبير، وفقاً لموقع independent. كما تغيرت تقاليد ضرورة وجود إشبين واحد للعريس وعدد من وصيفات العروس، مع تفضيل 10? من المشاركين أن يكون الأمر بالعكس حيث يكون هناك وصيفة واحدة وعدد من الأشابين للعريس.
وشعر 36? فقط أنه من المهم أن تأخذ العروس اسم عائلة زوجها بعد الزواج، في حين يعتقد 37? فقط من الأزواج أن خواتم الزواج أمر ضروري.
وعندما يتعلق الأمر بالملابس التقليدية، وجدت الدراسة أن 24? من العرائس اخترن التخلي عن الفستان الأبيض الكلاسيكي، مع اختيار ستة في المائة منهن لارتداء بدلة مناسبات بدلاً منه.

اقرأ أيضا