الاتحاد

دنيا

فاطمة شمل: "الصبابات".. صانعات بهجة الأفراح

 فن تنظيم المناسبات السعيدة (الصور من المصدر)

فن تنظيم المناسبات السعيدة (الصور من المصدر)

هناء الحمادي (أبوظبي)

مشروعات الضيافة التي تزيّن الكثير من المناسبات الاجتماعية، باتت أمراً مرغوباً فيه، باعتبارها خدمات مميزة للمناسبات السعيدة.
وهذا النوع من المشروعات، استهوى فاطمة شمل علي التي تبلورت في ذاكرتها فكرة إنشاء مشروع خاص بهذه المناسبات الاجتماعية التي تقام على مدار العام، من حفلات تخرج إلى زواج وخطوبة، من هنا انطلقت فكرة مشروع (أم فارس) «s.umfaris» على «إنستغرام»، لتلبي طلبات الكثير من الزبائن لإدخال الفرحة إلى قلوب الحضور في تلك المناسبات السعيدة.

مأكولات تراثية
تقول فاطمة «مع انطلاقة المشروع نجح بكل المقاييس، فبعد أن كان الطاقم النسائي الذي يساعدني في عملي يتكون من 4 نساء، بات اليوم لدي، بعد 14 عاماً، ما يقارب 200 موظفة، يقدمن أفضل الخدمات لجميع أنواع المناسبات، مرتديات الزي الجميل، حسب طلب الزبونة للمناسبة السعيدة التي تنظمها».
وتضيف: «نجحت في تقديم أفضل الخدمات لإقامة مختلف أنواع المناسبات الاجتماعية، حيث إن الطاقم يتصف ببراعة في تقديم كل أصناف الأطعمة والمشروبات».
وتؤكد فاطمة: «قائمة الطعام لدي لا تخلو من المأكولات التراثية التي تزين موائد الضيافة من اللقيمات إلى مختلف أنواع المخبوزات الإماراتية مثل الجباب الذي يقدم ساخناً، فضلاً عن تقديم العطور العربية الفواحة»، موضحة أن ما يميز المشروع هو حرصها على سرعة الضيافة، والتنظيم الجيد، والمذاق اللذيذ، فضلاً عن التزامه تقديم الأطباق الشعبية.

«الصبابات»
وتضيف فاطمة «خدمات الضيافة منوعة ومتجددة، ولأننا لا نقبل تقليد أحد، بدأت في البحث عن الجديد دوماً، بالإضافة إلي تقديم مختلف أنواع المأكولات الإماراتية، والمشروبات الساخنة بين القهوة والحبة الحمراء، والكرك، والحليب بالفستق، والشاي الأحمر، أما المشروبات الباردة فهناك قائمة طويلة، منها العصائر الطبيعية الطازجة». وتقول «لا يخلو زفاف إماراتي من وجود الصبابات اللاتي يقع على عاتقهن القيام بخدمات الضيافة المختلفة، وفي مقدمتها تقديم القهوة العربية والحلويات الشعبية، مع السعي للقيام بأفضل الخدمات للضيوف، خاصة بعد أن أصبحت السيدات يقبلن على مشروع المقهويات اللواتي يقدمن المشروبات الساخنة والباردة أثناء الحفل، إضافة إلى الحلويات الشعبية، وذلك كله بأيدٍ إماراتية».

اقرأ أيضا