الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«الحرف والصناعات التقليدية».. صون التراث وثراء الإبداع

«الحرف والصناعات التقليدية».. صون التراث وثراء الإبداع
20 أكتوبر 2019 00:23

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، مهرجان الحرف والصناعات التقليدية في نسخته السادسة، من 30 أكتوبر وحتى 16 نوفمبر المقبل في سوق القطارة، برعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، متضمناً مجموعة متنوعة من الأنشطة التراثية والثقافية والترفيهية.
وتحت شعار «حرفة الأجداد.. فخر الأحفاد»، ينظم المهرجان سلسلة فريدة من الفعاليات وورش العمل التي تستهدف ممارسي الحرف والصناعات التقليدية في الدولة، للمحافظة عليها وتطويرها. وقال سعيد حمد الكعبي، مدير إدارة التراث المعنوي في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «المهرجان يجسد حرصنا على صون إرث الأجداد المتمثل في حرفهم وصناعاتهم التي أنتجوها بأيديهم، ومثّلت وسيلة للتكيف مع البيئة ومصدر رزق للعديد منهم، ويعكس أهمية المحافظة على التراث وتعزيز وعي الأجيال القادمة بقيمة الموروث الغني»، وأضاف الكعبي: «المهرجان يسهم في الترويج لمنطقة العين كوجهة سياحية وثقافية، كما يشهد مشاركة ودعم 120 أسرة منتجة، وتحفيزها على الإبداع والابتكار في منتجاتها التراثية».
كما تتضمن الفعاليات، الفنون الشعبية مثل الرزفة، العيالة، الربابة، فن العازي، التغرودة، الشلة، واليولة، إضافة إلى عروضاً حية حول صناعات الخوص، الحبال، السدو، التلي، الفخار، الغزل، الرحى، والخياطة، فضلاً عن ورش عمل حول عروض الصقارة، والرسم والتلوين والتشكيل، وأيضاً مسابقات تراثية وثقافية حول طقوس القهوة العربية، والأكلات الشعبية، واليولة للصغار، وتعليم السنع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©