الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"دبي للسيدات".. يحدد مهام المرأة في محيط الأسرة

"دبي للسيدات".. يحدد مهام المرأة في محيط الأسرة
31 أغسطس 2018 00:56

خولة علي (دبي)

نظم نادي دورات دبي للسيدات، ورشة لتحديد دور المرأة بعنوان، «الأنثى في لعبة قواعد ذكورية». قدمتها الإعلامية والروائية السعودية د. بدرية البشر، في حلقة اجتماعية وثقافية ضمت عدد من السيدات، وذلك في ركن مقهى ليمار للسيدات، حيث استعرضت البشر أهم جوانب وأدوار المرأة في محيط أسرتها، وكيفية تحديد مسارها بحيث لا تقوم بمهام وأدوار خارج إطار طبيعتها كأنثى، متحدثة حول بعض النقاط التي يمكن من خلالها أن تعي المرأة خطها ووظيفتها، وصفاتها الأنثوية التي أصبحت نتيجة تعدد المسؤوليات والوظائف، مختلفة ومغايرة تماما عن دورها وطبيعتها، وذلك سعياً إلى إيجاد بيئة أكثر ترابطاً وألفة بين أفراد الأسرة.
وأكدت البشر أن المرأة أصبحت تقود دفة الحياة الأسرية، في قت كان هذا الأمر من مهام الرجل بالدرجة الأولى، ولكن نتيجة ظروف الحياة ومتطلباتها أصبحت المرأة تقوم بالكثير من المهام والمسؤوليات، وهنا لابد أن تقف المرأة وتترك بعض هذه المهام ليتحملها الرجل لنعيد النصاب إلى أمورها.
وتطرقت البشر إلى صفات وسمات الشدة والحزم والقوة في اتخاذ القرارات، وهي من ملامح وقواعد الحياة الذكورية، التي بدأت تظهر جلية في تصرفات وسلوك المرأة، وذلك نتيجة دخولها معترك المهام الرجولية، وقالت فاطمة بالجافلة المؤسس لنادي دبي للدورات، إن الهدف من إيجاد هذه الورش هو رصد الواقع الفعلي الذي تعيشه المرأة، ومحاولة إعادتها إلى طبيعتها ودورها، ومسؤوليتها حتى لا تفقد إحساسها كأنثى، كي تستطيع المرأة أن تواصل حياتها بشكل طبيعي، وتلعب دوراً مؤثراً في مجتمعها، ما يجعلها أكثر ثقة في نفسها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©