الاتحاد

الرياضي

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو

كايو ظهر للمرة الأولى وسجل هدفاً  (تصوير أنس قني)

كايو ظهر للمرة الأولى وسجل هدفاً (تصوير أنس قني)

مراد المصري (العين)

تفادى العين «إعصار» حتا، وعاقب ضيفه مرتين في مشهد مكرر على مدار شوطي اللقاء، بعدما كان «الإعصار» مباغتاً لمنافسه ومبادراً للهجوم وأهدر فرصاً خطيرة، ليرد «الزعيم» ويخطف هدفين ترجما احتفالية البرازيلي كايو كانيدو بالمشاركة الأولى في الدوري بقميص «البنفسجي»، بعدما دون اسمه كصاحب الرقم رقم 600 للعين في عهد الاحتراف، وصنع الهدف الثاني لزميله لابا كودجو.
تلخص الشوط الأول للمباراة التي أقيمت على استاد هزاع بن زايد، بلقطتين في دقيقتين، حيث أحكم حتا دفاعه وأحرج العين وكان قريباً من تحقيق مفاجأة، لكن الإسباني كريسيتان لوبيز أهدر محاولة سهلة في مواجهة مرمى «الزعيم»، ليعاقب العين منافسه بعد ذلك بنحو دقيقتين فقط، حينما أدت هجمة عيناوية إلى حصول البرازيلي كايو كانيدو على ضربة جزاء بعد عرقلته من محمود قاسم، ليتقدم البرازيلي وينفذها بنجاح في الدقيقة 42.
ولازم سوء الطالع العين على صعيد الإصابات، بعدما اضطر لإجراء تبديلين في الشوط الأول، حيث خرج جمال معروف بعد إصابته وشارك مكانه محمد خلفان في الدقيقة 24، ثم خرج محمد خلفان نفسه بعد إصابته ليشارك مكانه الصربي أندريا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وفي الشوط الثاني، ترجم حتا أفضليته إلى هدف تم إلغاؤه بداعي وجود التسلل على اللاعب فالينتي، قبل أن يتراجع الحكم عن قراره بعد العودة لتقنية الفيديو، ويحتسبه في الدقيقة 69.
ولم ينجح لوبيز مهاجم حتا في استغلال خطأ فادح من مهند العنزي حينما أرجع كرة بطيئة داخل منطقة الجزاء، بعدما تدخل خالد عيسى في توقيت حاسم بالتصدي للكرة في لقطة حبست أنفاس الجماهير في الدقيقة 73.
وعاد لوبيز لممارسة هوايته المفضلة في هذه المباراة حينما أهدر فرصة تسجيل هدف ثالث برأسية ارتدت من العارضة في الدقيقة 76.
وبسيناريو الشوط الأول نفسه، عاد العين لمعاقبة منافسه الذي أهدر الفرص، وهذه المرة استغل هجمة قادها كايو ليحول كرة عرضية أودعها التوجولي لابا كودجو برأسه داخل الشباك في الدقيقة 83.
ورفع العين رصيده إلى 9 نقاط، ليبقى في دائرة المنافسة على مراكز المقدمة هذا الموسم.

اقرأ أيضا